وزير قطاع الأعمال: سنضخ الاستثمارات للنهوض بشركة ”الدلتا للأسمدة”

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 | 12:00 مساءً
كتب : أميرة زنباع

أوضح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أنه من غير المقبول استمرار نزيف خسائر شركة "الدلتا للأسمدة"، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية إحدى شركات الوزارة، خاصة وأن صناعة الأسمدة من الصناعات المربحة وغير المعقدة، موضحًا ضرورة  تعاون الإدارة والعاملين للنهوض بالشركة في المرحلة المقبلة.

 

وأضاف الوزير، في بيان اليوم، أن الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى شركة "الدلتا للأسمدة" بمدينة طلخا محافظة الدقهلية، السبت الماضي، جاءت في إطار الحرص على تكوين فكرة كاملة عن الشركات التابعة للوزارة لبدء خطة تطويرها وليس الاعتماد على الدراسات والتقارير فقط.

 

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن ضخ الاستثمارات في أي شركة لن يتم إلا بموجب دراسة جدوى متخصصة تجنبًا لإهدار أموال في مشروعات لا تجدي نفعًا، لافتًا إلى التوجيهات الصادرة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالإسراع في الاستعانة باستشاري عالمي متخصص لإجراء تقييم فني لمصانع شركة الدلتا للأسمدة ووضع خطة استثمارية شاملة بجدول زمني واضح ومحدد لتطوير كافة الوحدات الإنتاجية على أن يتم التعاقد مع الاستشاري خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وأكد الوزير، على اعتزام الوزارة والشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ضخ الاستثمارات بغرض الهيكلة الفنية والتطوير في شركة الدلتا للأسمدة وكذلك في الشركة الشقيقة وهي "النصر للأسمدة" بمحافظة السويس، منوهًا بأن الخيار الخاص بغلق أو تصفية أي شركة هو غير وارد إلا في حالات نادرة يثبت فيها انعدام الجدوى الاقتصادية لاستمرار الشركة، وذلك بعد دراسة كافة البدائل.

 

وطالب الوزير بالالتزام بأعمال الصيانة الدورية بعد تحديث خطوط الإنتاج، بجانب ضرورة التوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية للحفاظ على صحة العاملين والسكان القاطنين بمحيط الشركة.

 

موضوعات متعلقة..

وزير قطاع الأعمال: 48 شركة متعثرة ومعرضة للغلق

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا