”سر” ارتباط المرأة القوي بالـ”مكياج” طوال مراحل حياتها

الخميس 27 سبتمبر 2018 | 05:36 مساءً
كتب : نغم رضا

يتميز السيدات بحبهن للمكياج، فجميعهن تهتم بمنظرهن، الصغيرة منهن قبل الكبيرة، فالاهتمام بالمظهر ليس حكرًا على السيدات البالغات فقط، ولكن الأطفال منهن قبل ذهابهن إلى المدرسة يقفن أمام المرآة ليتزين ويصبحن في مظهر أفضل، فلماذا تتعلق السيدات بالمكياج؟

 

ومن خلال هذا التقرير سنعرض لكم بعض آراء السيدات وأسباب حبهن للمكياج:

"بيرفع من روحي المعنوية، ومظهري، وبيأثر على أسلوبي وسلوكي العام"، قالتها زينب، مهندسة، معربةً عن تعلقها الزائد بالمكياج وأثره على حالتها النفسية.

 

وفي السياق نفسه قالت ندى عيسى، "بحب المكياج لأنه يخفي عيوب وجهي، كما أنني أحب أن أجدد في مظهري وهو ما يفعله المكياج باحترافية".

 

وأيدت الآراء سابقة الذكر، دعاء عباس، في أنه يجعل المظهر أفضل، وأن السيدة تحرص على وضع أدوات التجميل لأنها تحبه، مؤكدة إنه لا يزدها ثقة، فقط يبرز ملامح وجهها.

 

وعلى الجانب الآخر، اختلفت سلمى محمد، مع الآراء التي تعزز من قيمة وأهمية أدوات التجميل للمرأة، حيث أبدت امتعاضها من وضع المكياج بصورة يومية، قائلةً: "لا أحب وضع المكياج على الرغم من أنه يجعل الشكل أفضل، الحمدلله مش محتاجاه، بحطه في المناسبات فقط.".

 

ووافقتها أميرة عيسى في الرأي، أنها تحب أدوات التجميل ولكنها تضعه في المناسبات فقط، مبررةً ذلك بعدم وجود وقت كافي لوضع المكياج في كل الأوقات، قائلة: "بيضايقني وبصدع لما أحس أن في طبقات على وشي."

 

وأضافت أنه يعطيها ثقة أكبر في المناسبات، لكن في غير هذا لا تضعه ولا تشعر بعدم الثقة.

 

موضوعات متعلقة..

تعرف على أول من أدخل فاكهة المانجو إلى مصر

كلاب مفترسة تنقذ شعب الصين من الهلاك

اقرأ أيضا