مصطفى مدبولي يقص شريط التنيمة في سوهاج.. وبرلمانيون: جهد مشكور ونحتاج المزيد

الاربعاء 26 سبتمبر 2018 | 12:32 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

زار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، محافظة سوهاج، والتي تفقد فيها عددا من مشروعات الإسكان الاجتماعى بمدينة سوهاج الجديدة، واستمع إلى شرح حول تلك المشروعات.

 

وكلف رئيس الوزراء بزيادة المواصلات بالمدينة، لتشجيع السكان على الانتقال إليها، إضافة إلى سرعة تنفيذ وتشغيل عدد من المبانى الترفيهية بالمدينة، مثل السينمات والمطاعم، والهايبر ماركت، لجذب السكان إليها.

 

نواب البرلمان عن محافظة سوهاج أثنوا على جهود الدولة التي تبذلها باستمرار لتنمية صعيد مصر، لكنهم طالبوا ببذل الكثير من الجهد خصوصًا وأن محافظة سوهاج تصنف على أنها ثاني أفقر محافظة في مصر، مطالبين بالتركيز على مشروعات البنية التحتية بشكل أكبر، وبعدها توفير فرص عمل لأبناء سوهاج.

 

من جانبه، أثنى علاء الدين حسن، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، على افتتاح رئيس الوزراء اليوم مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة سوهاج الجديدة برفقة لفيف من الوزراء، مشيرًا إلى أن المحافظة تحتاج إلى بذل مزيد من الجهود من جانب الحكومة خصوصًا في قطاع التنمية البشرية.

 

وأضاف "حسن" لـ "بلدنا اليوم" أن البنية التحتية في سوهاج تحتاج إلى بذل الكثير من المجهودات خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى ضرورة توفير فرص عمل مختلفة للشباب الذين يعانون من قلة فرص العمل، خصوصًا مع إهمال الصعيد طوال الفترات الماضية.

 

وتابع النائب علاء الدين حسن أن الدولة مشكورة جدًا على ما تبذله فرغم ما تعاينه خلال الفترة الحالية إلا أنها تنظر إلى الصعيد بعين الاهتمام، مطالبًا بضرورة أن تركز الحكومة على ضرورة توفير فرص عمل للشباب قبل كل شيء فمن الصعب أن تجد أسرة بها أكثر من فرد يعانون من قلة فرص العمل، مطالبًا ببذل مزيد من الجهد لتطوير سوهاج بشكل أكبر.

 

وطالب النائب فيصل الشيباني، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، الحكومة ببذل مزيد من مشاريع التنمية في سوهاج، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على ما يبذله لتنمية الصعيد منذ توليه رئاسة الجمهورية.

 

وأضاف "الشيباني" لـ "بلدنا اليوم" أن افتتاح مدينة سوهاج الجديدة وغيرها من المدن ستساهم بشكل كبير في فتح آفاق جديدة للتنمية والعمل للشباب والمواطنين، لكن هناك الكثير من النواقص التي تحتاجها المحافظة وعلى رأسها البنية التحتية التي تعاني حاليًا في المحافظة.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج أن هناك أماكن عدة في سوهاج لم يصلها الصرف الصحي مثل بندر المنشاة الذي يعاني حتى الآن من عدم توصيل الصرف الصحي له، مطالبًا بضرورة العمل على تكوين بنية تحتيه جيده في سوهاج يليها توفير فرص عمل للشباب الباحثين عن فرص للعمل في المحافظة.  

موضوعات متعلقة:

برلماني: سوهاج الجديدة تفتح آفاقًا جديدة للتنمية

برلماني: الحكومة مشكورة على جهود التنمية في سوهاج ونحتاج المزيد

 

 

اقرأ أيضا