أسهل طريقة لعمل فطيرة البرجر

الاربعاء 26 سبتمبر 2018 | 12:18 مساءً
كتب : نغم رضا

يحب الجميع تناول البرجر في المنزل وخارج المنزل وخاصًة الأطفال، إليكِ طريقة جديدة لعمل البرجر وهي فطيرة البرجر، وستعجبك طريقة عمل فطيرة البرجر لأنها سهلة ولأن طعمها لذيذ، بالإضافة إلى أنها من أجدد طرق عمل البرجر في المنزل.

المقادير:

 500 جرام لحم مفروم.

بابريكا.

ملح.

بصل بودر.

ثوم بودر.

بهارات مشكلة .

بيضة.

فلفل أسود.

معلقة كبيرة بيكنج بودر.

زيت لدهن اليد.

مقادير العجينة:

3 أكواب دقيق.

ملعقتين حليب بودر.

ملعقة كبيرة بيكنج بودر.

ملعقة صغيرة ملح.

نصف كوب زيت.

طريقة التحضير:

عليكِ تحضير العجينة من خلال المكونات التالية في طبق عميق وهي (ملعقة كبيرة خميرة+ملعقتين كبيرة سكر+كوب ماء دافيء)، وقلبيهم جيدًا ثم ضيفِ الزيت ثم الدقيق والملح، واعجنيهم لمدة 10 دقائق إلى أن تصبح عجينة متماسكة وطرية.

غطِ العجين قليلًا ليرتاح ثم قسميه إلى 5 أجزاء، بعد ذلك احضرِ البرجر الذي تم تتبيله بالبهارات المذكورة في المقادير والبيضة، وشكليه مع دهن اليد بقليل من الزيت ليساعد على التشكيل كما هو موضح بالصور، وبعد تشكيله ضعيه في الفريزر لمدة ساعة ثم نخرجه ونقليه في زيت قليل على نار هادئة.

خذِ أحد أجزاء العجينة المقسمة، وافرديها وقومِ بإضافة الكاتشب ثم البرجر المقلي، وبعد ذلك ضعِ الجبن الشيدر وحلقات البصل والفلفل الرومي والطماطم ثم نغلق العجينة بشكل شبيه بشكل خبز البرجر، ثم ضعِ فطيرات البرجر في صينية مدهونة بالزيت، وادهنِ وجه كل فطيرة ببيضة مخفوقة مع الفلفل الأسود ثم يرش على الوجه السمسم.

ضعِ الصينية في فرن درجة حرارته 180 درجة مئوية لمدة 45:30 دقيقة، واخرجيها واتركيها لتبرد قليلًا ثم قدميها مع الخس.

 

مواضيع ذات صلة:

 

طريقه سهله لعمل جولاب جامون

 

طريقه سهله لعمل الاكلير