”دعم مصر“: تنسيق بين الجهازين التنفيذي والتشريعي لتلبية احتياجات المواطنين

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 06:03 مساءً
كتب : عبدالله عرجون

أكد الدكتور عبدالهادى القصبي زعيم الأغلبية بمجلس النواب رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة تضامن النواب، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعاون مثمر بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية لكى تصب فى صالح المواطن المصري.

 

جاء ذلك خلال استقبال المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لزعيم الأغلبية ووكيل أول مجلس النواب السيد الشريف والوزير عمر مروان وزير مجلس النواب ورؤساء الهيئات البرلمانية، صرح بذلك المستشار الإعلامي لرئيس ائتلاف دعم مصر أحمد قنديل.

 

 وأوضح أن هذا اللقاء مؤشر جيد للتعاون بين السلطتين لتحقيق مصالح المواطن فى توقيت يحتاج التفاف وتكاتف الجميع، مشيرًا إلى أهمية اللقاء للتنسيق بين الجناح التشريعي والتنفيذي قبل بداية دور انعقاد الرابع.

 

وأضاف القصبي أن رئيس مجلس الوزراء أصدر تعليماته للوزراء والمحافظين بالاهتمام بطلبات النواب الخاصة بالمواطن والتعامل مع جميع النواب بمختلف توجهاتهم على قدر المساواة، كما تم مناقشة الأوليات التشريعية فى المرحلة المقبلة وخاصة الاهتمام بالمواطن المصري وتلبيه احتياجاته وفى مقدمتها الإصلاح الاقتصادي وتوفير المواد الغذائية، مشيرا إلى أنه رغد أن هناك أزمة عالمية وانهيار بعض الدول إلا أن موقف مصر قوى ولدينا احتياطي مطمئن جدا كما تم مناقشة غلاء الأسعار والتى احتلك مساحة كبيرة من المناقشات، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية ظبط الأسواق ووصول السلع إلى المستهلك مباشرة عن طريق إنشاء الأسواق بجميع المحافظات لإتاحتها للمواطن بتوفير عدة منافذ داخل كل محافظة.

 

وأشار القصبى إلي أن النقاش تناول قضية خطيرة وهى الزيادة السكانية التي تلتهم كل معدلات التنمية وأهمية أن تتعاون كل كمؤسسات الدولة والمواطنين معا لبناء مصر الجديدة.

 

وأضاف زعيم الأغلبية أن اللقاء تناول الاهتمام بالمشروعات الصغيرة متناهية الصغر، وكذلك المشروعات الصناعية المتعثرة مع أهمية البحث عن آليات لدعم الصناعة الزراعية في مصر وبحث إعادة المصانع المغلقة وتشجيع الإنتاج، حيث أشار القصبى أن رئيس مجلس الوزراء أكد على أن سياسة الدولة هو تشجيع المشروعات وفتح مشروعات جديدة في الخارج لزيادة الصادرات.

 

وعن البطالة أكد القصبى أن رئيس مجلس الوزراء أوضح أن معدل البطالة انخفض الى 9,6 % وسوف تكون المرحلة المقبلة العمل على انخفاض هذا المعدل من خلال توجه الدولة بأهمية وجود جامعات تتزامن مع احتياجات السوق الفعلية.

 

وأشار زعيم الأغلبية فى تصريح صحفي له، أن رئيس مجلس الوزراء أصدر تعليماته للأجهزة التنفيذية على مستوى الجمهورية بالاهتمام بمواجهة مشكلة النظافة والمرور.

 

ووجه زعيم الأغلبية رئيس ائتلاف دعم مصر أعضاء المجلس من النواب التحية إلى الرئيس الوطني عبد الفتاح السيسى لجهوده المبذولة لصالح مشروعنا الوطني المتمثل فى مصر، مؤكدا على الجهد الذي ينعكس ايجابيا على الدولة، مشيرا الى أن مصر تخطو خطوات للأمام بثبات وحصيلة النقد الأجنبي فى مؤشرات جيدة جدا كما أن علاقتنا الدولية ممتازة نتيجة للجهد الذي يبذله الرئيس السيسى بقيادته الحكيمة للبلاد.

 

وأضاف القصبى أن وزير مجلس النواب الوزير عمر مروان تعهد ببذل جهد ضخم من اجل التنسيق بين الجناحين التشريعي والتنفيذي خلال دور الانعقاد المقبل تلبية طموحات المواطنين.

 

حضر اللقاء اللواء حسام نبيل وأمين عام مجلس الوزراء ونجوى هيبة مسئولة بوزارة الإسكان.

 

موضوعات متعلقة

برلمانية: ”دعم مصر” لن يندمج مع كيانات أخرى

أبو العلا: تشكيل فريق عمل منفصل لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة

اقرأ أيضا