من «بيراميدز» لـ«بخاف أفرح».. أنغام تطرح أغنية من تأليف تركي آل الشيخ

الخميس 20 سبتمبر 2018 | 08:01 مساءً
كتب : نغم رضا

يعرف الكثير عن تركي آل الشخ إنه مستشار للديوان الملكي السعودي برتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والإتحاد العربي لكرة القدم.

وذاعت شهرته في الآونة الآخيرة عندما اشترى نادي الأسيوطي سبورت، واسمه، ورخصته من مالكه محمود الأسيوطي مقابل 5 مليون دولار، بالإضافة إلى 500 ألف دولار مقابل تأجير منتجع الأسيوطي ليكون مقرًا للنادي، ونتيجة لهذا تغير اسم النادي من «الأسيوطي سبورت» إلى «نادي الأهرام» أو «بيراميدز».

ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن تركي آل الشيخ مؤلف للعديد من أغاني مطربي العرب، لعل آخرهم أغنية «بخاف أفرح» للمطربة أنغام، كما ألف لعمرو دياب أغنيتين من ألبوم «معدي الناس»، وهما «يا أجمل عيون»، و«أحلى حاجة»، وألف أغنية «كل العشق» لكاظم الساهر، وأغنية «بس لحظة»، و«أخت النهار»، و«أخطيت في حقك» لمحمد عبده.

وشارك آل الشيخ ماجد المهندس في العديد من أغانيه منها «هدوء»، و«وين وين»، و«أميرة»، و«عساك على القوة»، و«الدنيا دوارة»، و«أنا للآن»، و«على قدومك»، و«إلى متى»، كما ألف أغنية «أنا أنا»، و«أنا أكثر شخص بالدنيا»، و«الله يسامح قلبك» لراشد الماجد.      

وألف أغنية «هذا دمي»، و«عثراتي»، و«ماني مصدق» لرابح صقر، وهو صاحب كلمات أغنية «ما نقصني»، و«ترا ذا الحال» لعبد المجيد عبد الله، كما ألف أغنية «تبيني لك» والتي غناها عبد المجيد عبد الله وراشد الماجد.

اقرأ أيضا