تعرف على.. قيمة مكافأة ”أجيرى” بعد سداسية النيجر

الاثنين 17 سبتمبر 2018 | 08:28 صباحاً
كتب : آية محمد

يحصل المدرب المكسيكي "خافيير أجيرى" على ضعف مكافآت لاعبى منتخبنا الوطني، وذلك وفقًا لما تنص علية اللائحة، وخاصة بعد سداسية منتخب "النيجر" التي خطفها لاعبو الفراعنة بتألق وثقة شديدين.

وقد فاز المنتخب الوطني على نظيره النيجر بسداسية نظيفة، أمام النيجر، في اللقاء الذي أقيم أول أمس السبت على ستاد برج العرب، ضمن مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019 المقرر إقامتها في الكاميرون.

وأهدر محمد صلاح ركلة جزاء للفراعنة أمام النيجر فى الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، وفى الدقيقة 13 أحرز مروان محسن هدف التقدم للمنتخب الوطنى، وسجل أيمن أشرف الهدف الثانى فى الدقيقة الـ 19 من الشوط الأول، قبل أن يعزز «صلاح» التقدم بالهدف الثالث في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول، وأحرز صلاح محسن الهدف الرابع للمنتخب في الدقيقة 73، قبل أن يسجل «صلاح» الهدف الخامس في الدقيقة 86 من عمر المباراة، واختتم محمد النني لاعب الأرسنال مهرجان الأهداف بالهدف السادس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وتنص اللائحة على حصول لاعبى المنتخب الوطنى على 16 ألف جنيه فى حالة الفوز خارج مصر، و12 ألف جنيه فى حالة الفوز داخل مصر كما حدث مؤخرا أمام النيجر، و8 آلاف جنيه فى حالة التعادل خارج الأرض مع الغاء مكافأة التعادل داخل الأرض، على أن يحصل اللاعبون والجهاز الفنى على إجمالى هذه المكافآت مجمعة فى حالة التأهل لأمم افريقيا 2019.

ويحصل (أجيرى) على ضعف هذه المكافآت، أى (32 ألف جنيه) فى حالة الفوز خارج الأرض، و24 ألفا فى حالة الفوز داخل الأرض كما حدث أمام النيجر، و16 ألفا فى حالة التعادل خارج الأرض.

جدير بالذكر أن 

مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، كان قد اتفق مع (خافيير أجيرى) المدير الفنى للمنتخب الوطنى على استمرار اللائحة المالية الخاصة بالمنتخب فى التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2017 الأخيرة فى الجابون، فى تصفيات أمم 2019 بالكاميرون.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، سيلتقي نظيره سوازيلاند في مباراة الجولة الثالثة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون 2019، ويقام اللقاء على ستاد "برج العرب" بالإسكندرية، يوم 10 أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا