«أبو دومة»: إسقاط العضوية في انتظار الصيادلة المتاجرين بأسمائهم

الاثنين 10 سبتمبر 2018 | 01:02 مساءً
كتب : أميرة زنباع

قال الدكتور أحمد أبو دومة، المتحدث الرسمي لنقابة الصيادلة، إن من شروط ترخيص الصيدليات ضرورة موافقة نقابة الصيادلة الفرعية والعامة، إضافة إلى تحري نقابة الصيادلة الدقة على مقدم طلب إنشاء صيدلية إذا كان صيدلي أم يمتهن مهنة أخرى.

 

وأضاف أبو دومة، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه في خلال العامين الماضيين تم إلغاء بند موافقة النقابة الفرعية والعامة على فتح مستند إنشاء صيدلية، من قبل الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة السابق، مما كان السبب وراء هذه الموجة غير العادية للصيدليات غير المملوكة للصيادلة.

 

وأشار المتحدث الإعلامي لنقابة الصيادلة، إلى أن الإدارة المركزية أصدرت قرارًا بتحديد ثلاثة شهور كحد أقصى حتى يثبت الصيدلي أنه فعلًا هو الذي يمتلك الصيدلية أم شخص آخر من خارج المهنة.

 

وتابع أنه سيتم فرض عقوبات تأديبية وإسقاط عضوية هؤلاء الصيادلة، مطالبًا بتكثيف التفتيش الصيدلي على الصيدليات.

 

كان الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، أعلن عن وجود 20 ألف صيدلية في مصر مملوكة لغير الصيادلة، واصفًا هؤلاء بأنهم "دخلاء المهنة".

 

جاء ذلك خلال لقاء عبيد، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، وقال أنه تم حصر عدد الصيدليات في المحافظات، واكتشفوا هذا الرقم الكبير من الصيدليات غير المملوكة لصيدلانيين، وهو ما يعد كارثة.

 

موضوعات متعلقة..

نقيب الصيادلة: 3 هيئات ستشرف على صناعة الدواء

محيى عبيد: سلاسل الصيدليات تبيع دواءً يسبب الوفاة 

اقرأ أيضا