خبير مروري: الدائري الإقليمي يهدف لتخفيف الضغط على القاهرة (فيديو)

الاثنين 10 سبتمبر 2018 | 09:48 صباحاً
كتب : أميرة محمد

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إن الطريق الدائري الإقليمي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس، يهدف لتخفيف الضغط المروري الموجود على الطريق الدائري للقاهرة الكبرى، والذي كان يستقبل يوميًا 170 ألف ماعدا يومي الخميس والجمعة كان يستقبل 210 ألف سيارة، وهذا الطريق وصل لمرحة التهالك والخطورة، ولذا تم إنشاء الطريق الدائري الإقليمي كبديلًا له.

وأضاف "هشام"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة مصر الأولى، اليوم الاثنين، أن ممن مميزات الطريق الدائري الإقليمي أنه تم إنشاءه وفقًا للمواصفات العالمية والنظم الهندسية، وسوف يؤدي لتخفيف الكثافات المرورية بالقاهرة الكبرى بنسبة 50%.

وتابع، أنه سيتم إجراء أعمال صيانة للطريق الدائري، واتخاذ كل الإجراءات لتأمين سلامة هذا الطريق، وهناك قرار من رئيس مجلس الوزراء بمنع سير سيارات النقل التى تصل حمولتها لأكثر من 4 أطنان من دخول القاهرة الكبرى اعتبارًا من 15 سبتمبر المقبل من السادسة صباحًا وحتى الثانية عشرة مساءً.

ونوه إلى أن هناك إغلاقا جزئيا لمحور المشير طنطاوي، أثناء إنشاء كوبريين للمشاة والتى تستغرق شهرين وسط انتشار خدمات مرورية لملاحظة حركة السيارات، والطرق البديلة له هو استخدام المسطحات الأرضية البديلة لأعلى الكوبري.

اقرأ أيضا