نشرة«بلدنا اليوم» الإخبارية.. القوى العاملة تعلن عن فرص عمل.. و«الأعلى للإعلام» يغلق قنوات السحر والشعوذة

السبت 08 سبتمبر 2018 | 11:13 مساءً
كتب : وحيد خليل

أحداث مهمة ألقت بظلالها، اليوم السبت، على الشارع المصري، استقطبت معها اهتمام وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، لتشكل العناوين الأبرز على صدر الصحف والمواقع الإخبارية، على مدار الساعات القلائل الماضية، نقدمها لكم في نشرة أخبار «بلدنا اليوم».

 

«المصيلحي» يقرر إضافة الأطفال بالتبني على بطاقة التموين

صدق الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على القرار رقم 25 لعام 2018، والخاص بإضافة الأطفال بالتبني على بطاقة الأسرة البديلة، طالما أن البطاقة التموينية للأسرة البديلة مستوفية لشروط إضافة المواليد.

 

ونص القرار على ضرورة تقديم عقد رعاية الطفل في أسرة بديلة «بمعرفة مديرية الشؤون الاجتماعية» وتقديم صورة ميلاد «الطفل أو الطفلة» بالتبني، وتقديم الرقم القومي لصاحب البطاقة للأسرة البديلة، مع صورة بطاقة التموين للأسرة البديلة.

 

ويأتي القرار في إطار كثرة الطلبات المقدمة من بعض الأسر البديلة والتي يرغبون في إضافة الأطفال بالتبني إلى بطاقتهم التموينية السارية.

 

 

 

وتهيب  وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالمواطنين أصحاب البطاقات التموينية التي بها أخطاء ضرورة تصحيح هذه الأخطاء وتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية من خلال موقع إدارة دعم مصر.

 

وتهيب الوزارة فى بيان اليوم  بالمواطنين سرعة تحديث البيانات وتصحيح الأخطاء بهذه البطاقات، حتى لا يتم إلغاء البطاقة، حيث سيتم اإلغاء البطاقات التى بها أى خطأ بعد يوم 8 نوفمبر2018، وحال إلغاء أى بطاقة من هذه البطاقات بعد هذا التاريخ وتظلم صاحبها سيقوم بالتقدم بطلب لإصدار بطاقة تموينية جديدة وفقاً لإجراءات وضوابط وقواعد اصدار البطاقات التموينية الجديدة.

 

القوى العاملة تعلن عن فرص عمل

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن فرص عمل متاحة لعدد من المحاسبين ومندوبي المبيعات بإحدى شركات التجارة والتوزيع بمحافظة بورسعيد.

 

وتتضمن الوظائف، محاسبين، على أن يكونوا حاصلين على بكالوريوس تجارة، ومتمكنين من إجادة التعامل مع الكمبيوتر.

 

كما تتضمن الوظائف، مندوبين مبيعات، وعمال مخازن، على أن يتم تحديد المرتب على حسب المقابلة.

 

وعلى من يرغب في التقدم للحصول على الوظيفة، الاتصال على 0663735627

 

انطلاق تدريبات «النجم الساطع 2018»

انطلقت فعاليات التدريب المصرى الأمريكى المشترك "النجم الساطع 2018"، والذى يستمر خلال الفترة من 8 - 20 سبتمبر الجارى بمجمع ميادين التدريب القتالى بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بمشاركة قوات كلاً من مصر وأمريكا واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا و(16) دولة آخرى بصفة مراقب .

 

وألقى مدير التدريب من الجانب المصرى كلمة رحب فيها بقوات الدول المشاركة على أرض مصر وداخل أكبر قاعدة عسكرية بالشرق الأوسط ، مشيراً إلى أن تدريبات النجم الساطع تعد أحد جسور تعزيز روابط الصداقة فى مجال التعاون العسكرى بين الدول المشاركة بما يساهم فى تبادل الخبرات وإستخدام أحدث الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيات المتطورة .

 

من جانبه أعرب اللواء جون مات مدير التدريب من الجانب الأمريكى عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية على إستضافتها للنجم الساطع للعام الثانى على التوالى وعلى حسن الإستقبال والضيافة ، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مصر من أهم الشركاء الإستراتيجيين بالمنطقة ، كما قدم الشكر لقوات الدول المشاركة ، مضيفاً " نحن جميعاً أقوى كفريق واحد ولا نستطيع القيام بالعمل الذى نقوم به بدون شركائنا وشرفاً عظيم لى أن أمثل أكثر من (800) أمريكى مشاركين بالنجم الساطع 2018 والذى يبنى على الإنجازات العظيمة فى الأعوام السابقة".

 

 

 

موضحاً أن هدف المشاركة فى مناورات النجم الساطع هو الإستفادة من كل فرصة متاحة للتعاون المشترك لتعزيز العلاقات وتوجيه رسالة واضحة لمن يرغب فى النيل من أوطاننا ، مؤكداً أن التدريبات المشتركة تساهم فى إعداد وتدريب القوات وتوضح قيمة العمل المشترك كما أنها تمثل فرصة ذهبية لإيجاد أفضل الطرق لمواجه تهديدات الأمن الإقليمى .

 

وتفقد قادة قوات الدول المشاركة معرض للأسلحة والمعدات المشتركة فى المناورات والتى شملت معدات حديثة لقوات الدفاع الجوى والمشاة الميكانيكى والمدفعية وعناصر القوات الخاصة ، معربين عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول ، آملين أن تحقق تدريبات النجم الساطع 2018 أهدافها المخططة بما يعزز علاقات التعاون العسكرى بين جيوش الدول المشاركة.

 

ويهدف تدريب النجم الساطع هذا العام إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية وجيوش الدول الشقيقة والصديقة ، كذلك التخطيط على إدارة أعمال القوات البحرية والجوية المشتركة والتدريب على أعمال القتال غير النمطية ومهاجمة البؤر الإرهابية المسلحة وتطهيرها .

 

كما تتضمن الأنشطة التدريبية تنفيذ مشروع مراكز قيادة مشترك ورماية للقوات البحرية والجوية المشاركة ، كذلك تدريب القوات الخاصة على أسلوب تأمين ونجدة هدف حيوى ، وعقد ندوة لكبار القادة لتبادل الخبرات التدريبية والعملياتية وتنفيذ رمايات تكتيكية بالذخيرة الحية بالتعاون مع القوات الجوية.

 

وشهدت الأيام الماضية تنظيم وصول القوات المشاركة والتحرك إلى مناطق وميادين التدريب التخصصية إستعداداً لبدء فعاليات التدريب.

 

وزير الدفاع يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

عقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لقاءً مع الفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليا.

 

 

 

وناقش الفريق أول محمد زكى مع قائد القيادة المركزية الأمريكية سبل التعاون العسكرى بين كلا من جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية للأحداث.

 

وتناول اللقاء جهود القوات المسلحة المصرية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة وتدريبات النجم الساطع 2018 التى تعقد بقاعدة محمد نجيب العسكرية فى الفترة من 8-20 سبتمبر بمشاركة قوات من مصر وأمريكا وعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

 

وأعرب وزير الدفاع عن اعتزازه بعلاقات الشراكة التى تربط القوات المسلحة فى مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتطلعه لأنه تشهد المرحلة الحالية مزيدا من التعاون المشترك فى كل المجالات .

 

وعلى جانب آخر أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالنجاحات التى حققتها القوات المسلحة فى تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة على الإرهاب مؤكدا عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .

 

وفى نفس السياق التقى الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول جوزيف فوتيل، وتناول اللقاء عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة بالبلدين، وعلى رأسها تدريبات النجم الساطع .

 

وحضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

 

انطلاق الجلسة الثالثة لورشة العمل التعريفية للمحافظين

انطلقت مساء اليوم السبت، فعاليات الجلسة الثالثة لورشة العمل التعريفية التي تنظمها التنمية المحلية للمحافظين، بين اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والمحافظين.

 

من جانبه، قال المهندس عمرو نصر وزير التجارة والصناعة، الوزارة تستهدف تحديد الفرص الاستثمارية فى القطاعات ذات الميزات التنافسية لكل محافظة على حدة، بما يسهم فى توفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب والمرأة، مؤكدا على إحداث تنمية صناعية حقيقية فى مختلف المحافظات من إتاحة الأراضى الصناعية المرفقة، وإقامة المجمعات الصناعية المجهزة بالتراخيص، وكذا.

 

وأضاف نصار، أن تسعى إلى إيجاد حلول جذرية للتحديات التي تواجه المستثمرين داخل المحافظات المختلفة؛ لتمكين أصحاب هذه المنشآت من تطوير صناعتهم والعمل بكامل طاقتهم الإنتاجية، وهو الأمر الذى سينعكس إيجابا على معدلات الإنتاج والتشغيل والتصدير، مشيرا إلى أن ذلك الأمر يأتي بالتعاون مع جميع الوزارات المعنية خاصة وزارتى التنمية المحلية والاستثمار والتعاون الدولى.

 

وأكد نصار أنه سيكون هناك تواصل وتعاون مباشر بين الوزارة بجميع أجهزتها مع المحافظات للتعاون سويا فى الارتقاء بإمكانات وقدرات تلك المناطق.

 

محافظ البنك المركزي يستعرض إنشاء «بطاقات الدفع»

استعرض طارق عامر محافظ البنك المركزي، خلال الاجتماع الثالث للمجلس القومي للمدفوعات، الموقف التنفيذي للقرارات والتكليفات الصادرة عن المجلس، حيث تمت مناقشة الإطار العام للتحول إلي مجتمع أقل اعتماداً علي أوراق النقد، وعرض الموقف التنفيذي لإنشاء المنظومة الوطنية لبطاقات الدفع، حيث أوضح محافظ البنك المركزي الإجراءات التي تم اتخاذها لإنشاء تلك المنظومة والخطوات الجاري تنفيذها في هذا الشأن وأنه قد تم مراعاة في تصميم البطاقة أن تكون متعددة التطبيقات لإمكانية استخدامها في صرف الدعم النقدي والعيني مستقبلاً.

 

 

 

كما قدم محافظ البنك المركزي للرئيس أول بطاقة تصدر عن المنظومة الوطنية لبطاقات الدفع باسمه، موضحاً أن المنظومة ستبدأ في العمل بنهاية العام الحالي.

 

 

 

واستعرض محافظ البنك المركزي كذلك، مشروع قانون تطوير المعاملات المالية غير النقدية، والهدف من إعداد مشروع القانون وخطوات إعداده، وأهم المواد المقترحة في مشروع القانون الذي يراعي التيسير على المواطنين في سداد مقابل الخدمات المقدمة لهم، كما يسهم في تحقيق الشمول المالي ودعم الاقتصاد القومي، واستعرض أيضاً أهم مستجدات خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، مؤكداً اهتمام البنك المركزي بتأهيل كوادر متخصصة في مجال الأمن السيبراني للخدمات المصرفية.

 

 

 

كان الرئيس السيسي ترأس اليوم   الاجتماع الثالث للمجلس القومي للمدفوعات، بحضور رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والعدل، والتخطيط، والمالية، والداخلية، والاتصالات، بالإضافة إلى رؤساء المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة العامة للرقابة المالية، فضلاً عن رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ونائبي محافظ البنك المركزي المصري، ووكيل المحافظ لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وعدد من المسئولين بالبنك المركزي.

 

السيسي يترأس الاجتماع الثالث للمجلس القومي للمدفوعات

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاجتماع الثالث للمجلس القومي للمدفوعات، بحضور رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والعدل، والتخطيط، والمالية، والداخلية، والاتصالات، بالإضافة إلى رؤساء المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة العامة للرقابة المالية، فضلاً عن رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ونائبي محافظ البنك المركزي المصري، ووكيل المحافظ لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وعدد من المسئولين بالبنك المركزي.

 

 

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن طارق عامر محافظ البنك المركزي استعرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للقرارات والتكليفات الصادرة عن المجلس، حيث تمت مناقشة الإطار العام للتحول إلي مجتمع أقل اعتماداً علي أوراق النقد، وعرض الموقف التنفيذي لإنشاء المنظومة الوطنية لبطاقات الدفع، حيث أوضح محافظ البنك المركزي الإجراءات التي تم اتخاذها لإنشاء تلك المنظومة والخطوات الجاري تنفيذها في هذا الشأن وأنه قد تم مراعاة في تصميم البطاقة أن تكون متعددة التطبيقات لإمكانية استخدامها في صرف الدعم النقدي والعيني مستقبلاً. كما قدم محافظ البنك المركزي للرئيس أول بطاقة تصدر عن المنظومة الوطنية لبطاقات الدفع باسمه، موضحاً أن المنظومة ستبدأ في العمل بنهاية العام الحالي.

 

 

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن محافظ البنك المركزي استعرض كذلك مشروع قانون تطوير المعاملات المالية غير النقدية، والهدف من إعداد مشروع القانون وخطوات إعداده، وأهم المواد المقترحة في مشروع القانون الذي يراعي التيسير على المواطنين في سداد مقابل الخدمات المقدمة لهم، كما يسهم في تحقيق الشمول المالي ودعم الاقتصاد القومي، واستعرض أيضاً أهم مستجدات خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، مؤكداً اهتمام البنك المركزي بتأهيل كوادر متخصصة في مجال الأمن السيبراني للخدمات المصرفية.

 

 

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزيري المالية والتخطيط قاما خلال الاجتماع بتقديم عرض توضيحي حول الموقف التنفيذي لأهم القرارات والتكليفات الخاصة بلجنة التحول الرقمي للمدفوعات والمتحصلات الحكومية، حيث استعرض وزير المالية الجهود المبذولة لتفعيل الشبكة المالية للحكومة، موضحاً أنه قد تم تفعيل خدمة المرتبات لكافة الجهات الحكومية بنسبة 100%، كما تم إلزام الجهات ووحدات الجهاز الإداري للدولة بإيقاف إصدار الشيكات وإيقاف السداد النقدي لمستحقات الموردين بنهاية العام المنقضي. وأشار وزير المالية كذلك إلى ارتفاع نسبة التحصيل الالكتروني من الضرائب والجمارك.

 

 

 

واستعرضت وزيرة التخطيط جهود الوزارة في إعداد خريطة متكاملة لتطوير الخدمات الحكومية تمثلت في إطلاق منصة تبادل البيانات الحكومية، والانتهاء من ربط 21 جهة حكومية بتلك المنصة مما أدى إلى ترشيد الإنفاق وإتاحة العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين، وكذلك إطلاق تطبيق خدمات المحمول (خدمات مصر) بعدد 31 خدمة حكومية والعمل على إتاحة الدفع الالكتروني لتلك الخدمات. كما أشارت الدكتورة هالة السعيد كذلك إلى استمرار التعاون مع الجهات المختلفة لإتاحة التحصيل الالكتروني من خلال 1260 منفذ حكومي.

 

 

كما قام وزير الداخلية بعرض مستجدات مشروع تطوير بطاقة الرقم القومي ذات الشريحة الذكية.

 

وذكر السفير بسام راضي أنه في ضوء المناقشات التي دارت خلال اجتماع المجلس، فقد وافق المجلس على إحالة "مشروع قانون تنظيم وسائل الدفع غير النقدي" إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة بشأن العرض علي مجلس النواب، ووافق أيضا على الاعتماد على منظومة دفع ذات علامة تجارية وطنية في المدفوعات الحكومية وأعمال صرف الدعم في صورتيه العينية والنقدية، مع الاستعانة بالخدمات الاستشارية اللازمة لتنفيذ المشروع، وقرر أيضاً مد العمل بقرار إعفاء المواطنين من المصروفات الخاصة بفتح حساب لخدمات الهاتف المحمول، وخفض المصروفات الخاصة بخدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول بنسبة 50% حتى نهاية مارس 2019.

 

«السيسي» يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية لبحث التعاون بين الجانبين

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، بالفريق أول جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، بحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وتوماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

 

 

 

أكد «السيسي»، خلال كلمته باللقاء على أهمية العلاقات الإستراتيجية المتنامية بين مصر والولايات المتحدة، ولاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري القائم بين البلدين.

 

 

 

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بانطلاق فعاليات التدريب المشترك «النجم الساطع 2018» والذي يُقام خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر الجاري، وكذا ما شهدته الأيام الماضية من تنفيذ تدريبات مشتركة بين الجانبين لتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب.

 

 

 

كما استعرض رئيس  الجمهورية التطورات الجارية لجهود مكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية.

 

 

 

من جانبه، أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيزها في المجالات كافة، ومنوهًا في هذا الإطار إلى فعاليات التدريب المشترك«النجم الساطع 2018»، وما تعكسه من أهمية وعمق التعاون العسكري بين البلدين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر الجهود للتصدي للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

 

 

 

كما ثمن الفريق أول جوزيف فوتيل الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مشيدًا في هذا الإطار بدور مصر في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

 

 

 

وتناول اللقاء أيضًا سُبل الارتقاء بالتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، بالإضافة للتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمي، في ضوء الأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة.

 

«مدبولي» يتلقي تقريرًا بشأن قوافل جامعة الإسكندرية الطبية لإفريقيا

تلقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم السبت، تقريرًا مفصلًا من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، بشأن القوافل الطبية التي أرسلتها جامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عصام الكردي، لدولتى كينيا وتنزانيا، وذلك فى إطار اهتمام مصر بدعم وتعزيز مجالات التعاون مع أشقائها فى القارة الإفريقية فى مختلف المجالات.

 

 

 

وأشاد  «مدبولى»، بهذا التحرك الداعم لتقوية العلاقات مع أشقائنا الأفارقة، موجها الشكر لمسئولى جامعة الإسكندرية، وللفرق الطبية التى قامت بهذه المهمة فى البلدين.

 

 

 

وأشار التقرير إلى تنظيم كلية طب جامعة الإسكندرية قافلة طبية إلى مقاطعة كريتشيو بكينيا، خلال الفترة من ٣١ أغسطس إلى ٦ سبتمبر الجارى؛ لإجراء عمليات متخصصة فى مجال أمراض العيون، حيث تم إجراء 107 عمليات مياه بيضاء بالموجات فوق الصوتية مع زرع عدسات لينة، وعلاج للقرنية، وحالات كتاراكت مجانًا لمرضى المقاطعة، بأعلى مستوى ومهارة جراحية فائقة من جميع أعضاء الفريق بالتعاون مع الفريق الكينى، فضلًا عن تجهيز المستلزمات الطبية، وأجهزة تفتيت المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية والميكروسكوبات الجراحية المتنقلة بالتعاون مع شركات الأدوية والمستلزمات الجراحية.

 

 

 

وأوضح التقرير أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية طب جامعة الإسكندرية والحكومة الكينية في هذا المجال.

 

 

 

 

وأفاد وزير التعليم العالى فى التقرير بأن كلية الطب بجامعة الإسكندرية نظمت القافلة السنوية الخامسة إلى تنزانيا، والتى تم بواسطتها إجراء 60 عملية جراحية للأطفال موزعة على النحو التالى: (36 عملية بزنزبار، و24 عملية بدار السلام)، بالإضافة إلى مناقشة مقترح إنشاء مستشفى متخصص فى مجال الأطفال بالتعاون مع كلية طب جامعة الإسكندرية.

 

 

 

 

ونوه التقرير بأن قوافل كلية طب جامعة الإسكندرية إلى تنزانيا الطبية والتى بدأت منذ عام 2014، أثمرت عن إجراء 20 عملية متقدمة فى مجال جراحات الأطفال، فضلًا عن توقيع مذكرة للتعاون مع كلية طب جامعة موهيمبلى، والكشف على 70 حالة متقدمة لأطفال يعانون من عيوب خلقية ويحتاجون لجراحات دقيقة ومتقدمة.

 

 

 

 

وأضاف أنه فى عام 2015 تم إجراء 23 عملية متقدمة فى مجال جراحات الأطفال، والكشف على 50 حالة متقدمة لأطفال يعانون من عيوب خلقية ويحتاجون لجراحات دقيقة ومتقدمة، بالإضافة إلى افتتاح قسم جراحة الأطفال بمستشفى "مازيموجا" بزنزبار، وتوقيع مذكرة للتعاون مع المستشفى فى مجال جراحة الأطفال، وفى عام 2016 تم إجراء 6 عمليات جراحية كبرى بمستشفى "موهيمبيلى" بدار السلام، وإجراء 24 عملية جراحية بمستشفى "مازيموجا" بزنزبار، وفى عام 2017 تم توقيع الكشف الطبى على 100 طفل، وإجراء 35 عملية جراحة للأطفال.

 

”الأعلى للإعلام” يغلق قنوات السحر والشعوذة

أعلن عدد من الائتلافات السلفية، عن حملة مكبرة ضد قناة الفتح وصاحبها أحمد عبده عوض، وذلك للمطالبة بغلقها واتخاذ الإجراءات القانونية ضده للخرافات التى يقوم بها عبر شاشاته، لافتة إلى أن أحمد عبده عوض يستغل المرضى فى ذلك، وهو أمر مخالف، ولابد من التحرك لإغلاق منفذه الذى يبث عليه هذه الخزعبلات، حسبما وصفت الائتلافات فى بيانات وتصريحات متعددة.

 

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن أى شكاوى متعلقة بهذه القنوات سيتم بحثها واتخاذ الإجراءات ضدها، مؤكدًا أن المجلس لم يتلق أى شكاوى متعلقة بقناة الفتح وصاحبها أحمد عبده عوض، لافتًا إلى أنه فى حال وصول شكاوى تؤكد صحة ما يتم أن هذه القناة تعمل فى معالجة بالجن والعفاريت، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور دون تراجع وسيتم وقف بثها وإغلاقها.

 

وقال مكرم محمد أحمد الكاتب الصحفي رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس خاطب الجهات المعنية فى الدولة وعلى رأسها هيئة المصنفات بمواجهة القنوات التى تعمل من خلال المدينة، وتبث مواد إعلامية كمس الجن والعفاريت، واستغلال المواطنين فى كل هذه الأمور وغيرها من هذه الخرافات.

 

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بقيادة (مكرم محمد أحمد)، يواجه بشكل كبير القنوات التى تعمل دون شرعية أو شكل قانونى، وتبث هذه القنوات أمورًا منافية للإعلام، وهو ما يتم إيقافه على الفور حال ضبط أى قنوات تعمل بشكل مخالف واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضدها؛ من أجل وقف البث فورًا وغلقها تمامًا.

 

 

اقرأ أيضا