برشلونة يواجه جيرونا بميامى.. 27 يناير 2019

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 | 04:30 مساءً
كتب : حازم جمال

كشفت صحيفة توتوسبورت الإيطالية، أن مباراة الليجا التي ستجمع بين جيرونا و برشلونة فى الأسبوع الـ21 بالدور الثانى ستقام على إستاد هارد روك بميامي الأمريكية، يوم 27 يناير 2019 القادم.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، أعلن في وفت سابق عن إقامة بعض مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في خطوة تسويقية.

وبحسب ما أشارت بي بي سي، فإن تلك المباريات التي ستحتضنها أمريكا الشمالية ستكون للفرق الكبيرة، وأشارت التقارير الإخبارية، أن العقد سيكون لمدة 15 سنة وهو الذي أبرمته رابطة الليجا مع شركة ريليفنت سبورت، على أن يبدأ من الموسم الحالي.

وتستهدف الرابطة زيادة معدل المشاهدات وكذلك التسويق بشكل أوسع، ويمتلك شركة ريليفنت سبورت الملياردير الأمريكي ستيفن روس مالك فريق كرة القدم الأمريكية ميامي دولفينز.

وقال روس "الهدف من هذا العقد هو تطوير ثقافة كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية، وستكون خطوة كبيرة نحو زيادة شعبية اللعبة".

بينما أكد المدير التنفيذي لرابطة الليجا، أن الأمر سيتم بمجرد الموافقة على كافة البنود والشروط، خاصة وأنه سبق وأن تقدم بالفكرة في عام 2008 لكنها لم تنفذ.

وكان قد حقق برشلونة انتصارا كاسحا بنتيجة (8-2)، على حساب هويسكا الصاعد حديثاً، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الليجا.

سجل لبرشلونة ليو ميسي هدفين في الدقائق (16 و61)، وخورخي بوليدو لاعب هويسكا في مرماه بالدقيقة (24)، ولويس سواريز في الدقائق (39 و92)، وعثمان ديمبلي في الدقيقة (48)، وإيفان راكيتيتش (52)، وجوردي ألبا (81)، بينما سجل لهويسكا خوان هيرنانديز في الدقيقة (3)، وأليكس جايار (42) من عمر الشوط الأول.

 

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده لـ9 نقاط، واستعاد صدارة ترتيب الليجا، بفارق الأهداف عن الغريم التقليدي ريال مدريد، بينما تجمد رصيد هويسكا عند 4 نقاط في المركز الثالث عشر.

وبدأت المباراة عكس كل التوقعات، إذ نجح خوان هيرنانديز لاعب هويسكا، في خطف هدف التقدم في الدقيقة (3) ، إثرعمل جماعي مميز.

 

وكان أكد الأرجنتيني ليو فرانكو المدير الفني لفريق هويسكا، أنه غير نادم على اللعب بشجاعة ضد برشلونة، في المباراة التي خسرها فريقه بنتيجة (2-8) بالليجا.

وقال فرانكو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أنا لا أندم على أي شيء، واجهنا أفضل فريق في العالم، وعليك دائمًا إظهار أفضل الأسلحة".

وأضاف: "إنها ليست هزيمة سهلة، وعلينا أن نتعلم منها، ولدينا بعض الأمور الإيجابية".

 

موضوعات ذات صلة

شاهد.. برشلونة يكتسح هويسكا 8/2 بالليجا

برشلونة: ميسى مستمر مع النادي حتى الـ40

اقرأ أيضا