مجلس الوزراء يعلن عن عدد العائدين من الأراضي المقدسة

السبت 01 سبتمبر 2018 | 01:53 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

أعلن المهندس زياد عبد التواب، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن عدد الحجاج المصريين العائدين من الأراضي المقدسة حتى نهاية أمس الجمعة، بلغ 38347 حاجاً ما بين سياحة وجمعيات وقرعة، منهم 28476 حاجاً على رحلات الطيران المختلفة بنسبة 74.3%، و9871 حاجاً على الرحلات البرية بنسبة 25.7%.

 

أما فيما يتعلق بالموقف الصحي للحجاج، أوضح رئيس المركز، أن إجمالي عدد المُحوَّلين إلى المستشفيات داخل المملكة العربية السعودية من الحجاج المصريين بلغ 295 حاجاً، وخرج 262 حاجاً، مع استمرار 33 حاجاً في تلقي العلاج داخل المستشفيات، كما تم العثور على الحاج المصري المفقود منذ 23 أغسطس الماضي، والذي يعاني من مرض الزهايمر.

 

كما أعلن "عبد التواب"، أن إجمالي عدد حالات الوفاة قد بلغ 63 حالة، منهم حالة وفاة واحدة، نتيجة حادث مروري بمكة المكرمة والباقي حالات وفاة طبيعية.

 

وتابع "عبد التواب"، بأن إدارة الحجر الصحي بالمطارات والمنافذ الحدودية المختلفة، مستمرة في اتخاذ إجراءاتها الوقائية بالتنسيق مع الجهات المعنية للإطمئنان على حالة الحجاج المصريين العائدين إلى أرض الوطن، وحجز الحالات التي تظهر عليها أية أعراض مرضية غير عادية وإجراء الفحوصات اللازمة والمتابعة حتى التأكد من سلامة الحجاج.

 

اقرأ أيضًا..

”مصر للطيران“ تُسير 3 رحلات جوية على متنها 890 حاجا فلسطينيًا

”مصر للطيران“ تُسير 24 رحلة جوية على متنها 4556 حاجًا

اقرأ أيضا