أرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية اليوم

الاحد 19 اغسطس 2018 | 06:10 صباحاً
كتب : آية محمد

حذرت هيئة الأرصاد السعودية، من سقوط أمطار مصحوبة برياح شديدة ورعد وبرق، على جميع أنحاء مكة والمدينة المنورة، صباح اليوم الأحد، تزامنًا مع وصول الحجيج إلى مشعر "منى"؛ للمبيت به وقضاء يوم التروية؛ استعدادًا للصعود على جبل عرفات.

وحددت أرصاد السعودية المناطق المعرضة تحديدًا لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح شديدة وبرق ورعد، وهي كالتالي: "جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة".

وألقى هيئة خبراء الأرصاد بالأراضي المقدسة، تقريرًا مذاعًا عبر وسائل الإعلام المحلية بالبلاد، يؤكد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربى شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.

وأكد خبراء الهيئة استمرار الطقس المعتدل على باقي أنحاء الأراضي المقدسة، حيث إن المناطق التي تشهد سقوط الأمطار، معرضة لهبوب رياح شديدة محملة بالأتربة قبل سقوط الأمطار المصحوبة بالرعد والبرق، وذلك حسبما أعلنت وكالة "واس" السعودية منذ قليل.

اقرأ أيضا