داعية سلفي يطالب بمنع الاختلاط في الجامعات

الجمعة 17 اغسطس 2018 | 05:17 مساءً
كتب : مصطفى محمود

طالب الداعية السلفي سامح عبدالحميد، بمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد، وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي، بمنع الاختلاط بين الذكور والإناث في المدارس والجامعات ، فالاختلاط ـ بحسب رأيه ـ له مفاسد شرعية، وكوارث أخلاقية وأضرار تربوية على الشباب من الجنسين ومن شأنه أن يؤدي لكثير من الأزمات.

وأضاف عبدالحميد في بيان له، أن الاختلاط في المدارس والجامعات  يشغل الذكور والإناث عن الفهم والاستيعاب، ويزيد من التحرش للفتيات ، والفتاة الصغيرة يسهل أن تقع في الخطأ لقلة خبرتها.

وتابع:" كما أن لدينا التجربة الناجحة لمدارس وجامعات الأزهر ، فليس هناك اختلاط في الأزهر ، لذلك لا نجد أي شكاوى من التحرش ، ولا نجد ظاهرة كارثية مثل الزواج العرفي ، وبلا شك هناك مفاسد كثيرة في ذلك الاختلاط ويجب أن يتم عزل البنات عن الذكور".

جدير بالذكر، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت عدم صحة ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول ‏صدور قرار رسمي بمنع الاختلاط في الجامعات‎ ‎المصرية مع بداية ‏العام الدراسي ‏الجديد 2018/ 2019، وتخصيص أيام معينة لحضور كل من الجنسين بواقع 3 أيام للبنين و3 أيام للبنات في الأسبوع.

وأكدت الوزارة في بيانٍ رسمي لها، أن تلك ‏الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، ولم يصدر أي قرار رسمي من قِبَل الوزارة ‏أو المجلس الأعلى للجامعات خاص بمنع اختلاط البنين والبنات وتخصيص أيام معينة ‏لحضور كل منهما للجامعة، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن ‏محض شائعات لا أساس لها من الصحة.‏

اقرأ أيضا