والد حلا شيحة لـ«بلدنا اليوم»: الإسلام مش قطعة قماش

الجمعة 10 اغسطس 2018 | 04:26 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

حالة من الجدل الشديدة سائدة على الساحة الفنية والإسلامية، بعد خلع الفنانة حلا شيحة للحجاب، وعودتها للتمثيل مرة أخرى، وهو حديث الأسبوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا أن قرارها جاء مفاجئ بعد انقطاع دام 12 عامًا.

 

في هذا الصدد قال الفنان التشكيلي أحمد شيحة، أن قرار عودة حلا للتمثيل مرة أخرى حرية شخصية لها، موضحًا: «الدين والقناعة حاجة من القلب وليس فقط قطعة قماش». 

 

وعن ادعاءات ومزاعم ابنة خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، بأنها كانت على علاقة بابنته حلا أثناء فترة اعتزالها الفن، قال «شيحة» في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم»،: «إحنا مش هنرد على الكلام وخليهم يتكلموا زي ما هما عايزين»، مضيفًا: «حلا ليس لها علاقة بالإخوان أو السلفيين، لا من قريب ولا من بعيد». 

 

وتابع الفنان التشكيلي: «ابنتى وطنية وابنه رجل وطنى يحب وطنه والدين ليس فقط قطعة القماشة، والجميع يعرف حلا حق المعرفة»، مؤكدًا أن الدين والقناعة حاجة فى القلب وليس فقط قطعة قماش، «هما عايزين يخلوا الدين قطعة القماشة دى!، هما قالبين الدنيا ومهتمين اوى ليه». 

 

الجدير بالذكر أن حلا متزوجة، من يوسف هيرسن، ولديها منه أربعة أبناء وهم «هنا وخديجة وأحمد وعائشة».

 

وكانت حلا شيحة اعتزلت التمثيل بشكل نهائى فى عام 2007، بعد آخر عمل قدمته وهو فيلم «كامل الأوصاف»، والذى شاركت فيه وهى ترتدى الحجاب، ثم بعد ذلك ارتدت النقاب، وتمتلك حلا شيحة العديد من الأعمال الناجحة فى مسيرتها الفنية، سواء على الصعيد السينمائى أو الدرامى، وفاجئت الجمهور امس الأربعاء بخبر عودتها للفن بعد انقطاع دام 12 عامًا، وأكدت الفنانة أن قرار العودة للتمثيل كان صعبًا للغاية، ودرسته فترة طويلة، وفى النهاية وجدت أنها تشعر براحة نفسية كبيرة فى قرار العودة وأنها تمتلك قدرة فنية كبيرة تجعلها قادرة على تعويض فترة غيابها، مؤكدة أنها لن تشارك فى أى عمل فنى إلا إذا كان له قيمة لدى الجمهور.