البريمرليج يخطف نجوم العالم ويستعد للريادة من جديد

الخميس 09 اغسطس 2018 | 10:29 مساءً
كتب : حازم جمال

استحوذ الدوري الإنجليزي في موسم الانتقالات الصيفية الحالي، على ضم العديد من النجوم وجذب الأضواء من جديد للبريمرليج.

 

ويعد أكثر الأندية استقطابًا لنجوم الصف الأول من الأندية الكبيرة، هي إيفرتون والذى تعاقد مع لاعبين من نادي برشلونة الإسبانى وهم (اندريه جوميز على سبيل الإعارة لمدة موسم- يارى مينا لمدة 4 مواسم مقابل 30 مليون يورو- لوكاس دينى مقابل 20 مليون يورو).

 

 كما انتقل كيفين ميرالاس على سبيل الإعارة من نادى فيورنتينا الايطالي والبرازيلى بيرنارد انيسيو قادمًا من شاختار دونيتسك في إيفرتون الذي ينوي الظهور بشكل مميز، أما نادي وست هام يونايتد فتعاقد مع أندرية يارمولنكو من بوروسيا دورتموند الألمانى وفيليبى اندرسون من لاتسيو الإيطالى وكارلوس سانشيز من فيورنتينا.

 

وعن نادى أرسنال فجاء ستيفان ليشتاينر مدافع نادى يوفنتوس ولوكاس توريرا من سامبدوريا من الدورى الإيطالي، وماثيو جندوزي من لوريان الفرنسى.

 

 كما قام نادي تشيلسى بالتعاقد مع جورجينهو فريلو من نابولى الإيطالي، وماثيو كوفاسيتش من ريال مدريد على سبيل الإعارة والحارس كيبا اريزابالاغا من اتلتيك بيلباو الاسبانى مقابل 80 مليون يورو.

 

 بينما نادى ليفربول حيث تعاقد مع نابى كيتا من لايبزيج الألماني وفابينهو من موناكو الفرنسى، والحارس الدولي البرازيلى أليسون باكير من روما الايطالى، وجاء نادى مانشستر يونايتد ديوجو دالوت من بورتو البرتغالي، وفريدريكو رودريجزانوتس من شاختار دونيتسك.

 

ويأتي مانشستر سيتى بالتعاقد مع فيليب ساندلر من بى أى سي زفوله، ونادي فولهام قد تعاقد هو الأخر مع جان ميشيل سيرى ومكسيم لى مارشان من نادي نيس الفرنسي، والحارس سيرجيو ريكو من إشبيلية الإسباني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

 

 ونجح نادى نيوكاسل يونايتد في التعاقد مع ميكيل مورينو من بوروسيا دورتموند الألماني، وفابيان شار من ديبورتيفو لاكورونا الأسباني، ونادي ساوثهامبتون تعاقد مع محمد اليونسي من بازل السويسري.

 

 بينما نادي برايتون تعاقد مع فلوران أندوني من ديبورتيفو لاكورونا الإسباني، وبرناردو فرنانديز من لايبزيج الألماني، ويفيس بيسوما من ليل الفرنسي، وعلى رضا جهانبخش من إى زد ألكمار الهولندى.

 

ونادى هيديرسفيلد تاون قد تعاقد مع تيرنيس كونجولو من موناكو الفرنسى، وإيريك دروم من بوروسيا دورتموند الألماني، وإسحاق مبينزا من مونبيليه الفرنسى، ونادي واتفورد قد تعاقد مع أدم ماسينا من بولونيا الإيطالي ومارك نافارو من إسبانيول الاسبانى.

 

وفى الختام نادي ليستر سيتى والذى رحل عنه كلاً من أحمد موسى لنادى النصر السعودي، ورياض محرز لمانشستر سيتي، ولكن تعاقد مع فيليب بينكوبيتش من دينامو زغرب، والدولى الجزائرى رشيد غزال من موناكو، وريكاردو بيريرا من بورتو.

 

وبعد إغلاق باب الانتفالات في إنجلترا يكون قد تم صرف الكثير من الأموال من أجل جلب بعض اللاعبين الكبار للدوري الإنجليزي لجذب الأضواء من جديد، كما أن هناك الكثير من الأندية التى حافظت على نجومها من الرحيل عنها وسوف يكون الموسم الجديد مثير للاهتمام والمشاهدة لجميع مبارياته والذى سوف ينطلق غدًا الجمعة، بلقاء مانشستر يونايتد وليستر سيتى في تمام الساعة التاسعة مساءً على ملعب الأولد ترافورد.