مستشار عسكري يوضح أهمية زيارة ولي عهد أبو ظبي إلى مصر

الاربعاء 08 اغسطس 2018 | 05:31 مساءً
كتب : مي وجدي

قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، أمس الثلاثاء، هو أمر طبيعي، وذلك لأن الإمارات وقفت مع مصر في الكثير من المواقف، مضيفًا أنه في المقابل فإن الشعب الإماراتي يدين بالولاء لكل من تقدم له بأي خطوة، وهذا ما فعلته  مصر للإماراتيين منذ زمن طويل.

 

وأضاف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن الإمارات وقفت مع مصر بدافع الحب، وذلك لمعرفتها أن استمرار مصر، هو استمرار لكل العرب، ولذلك هي حريصة على عدم حدوث أي شئ لها.

 

ولهذا فإن استقبال الرئيس السيسي لولي العهد، كان كاستقبال القريب الغائب، مضيفًا أن كل مصري يشعر بأن الإمارات تمثل له قيمة عظيمة، دون غيرها من الدول.

 

وأوضح اللواء شهود أن المصريين والشعب الإماراتي يعلمون أن هناك العديد من المخاطر والرؤى لقوى إقليمية ناشئة تمثل تهديد لدول المنطقة بأكملها، ومنها إيران، والتي تحاول أن تستعيد الإمبراطورية الفارسية، مضيفًا أن هذا الأمر أيضًا بالنسبة لتركيا، التي تحتضن الإخوان الهاربين من الدول العربية، والتي تحاول أن تحيي الإمبراطورية العثمانية.

 

يأتى هذا بالإضافة إلى إسرائيل، التي ستكون الفائز الأكبر من الخلافات الموجودة بين الدول، مشيرًا إلى أن مصر على علم بكل هذا، وتعمل على إيصال هذه الرؤى إلى الإمارات، والتي بدورها تتبادل الرؤى مع مصر، وتوضح لها المخاطر المستترة والمعلنة المحيطة بها.

اقرأ أيضا