سولاف درويش: ادعاءات المنظمات الأجنبية ضد مصر لا أساس لها

الاربعاء 01 اغسطس 2018 | 08:57 مساءً
كتب : محمد بلل

استنكرت النائبة سولاف درويش، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وصف بعض المنظمات الدولية للحريات فى مصر بـ"المسلوبة"، قائلةً: "إن إطلاق تلك المنظمات لكلمة مسلوبة بوجه عام دون تحديد أى منها، دليل قاطع على ادعائها"، موضحةً أن الحرب التى تخوضها مصر ضد الإرهاب فى سيناء الذى يهدد استقرارها وأمن مواطنيها، ولا تمثل سلبًا لأى حريات البتة.

 

وأوضحت "درويش" أن القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الدولة جاءت بهدف الإصلاح الاقتصادى، كما أنها بمثابة أمر حتمى معمول به فى أى دولة إبان خروجها من الثورات، أو الأزمات الاقتصادية، منوهةً بأن الدولة تقدم تعويضات مالية منها زيادة المعاشات والمرتبات كحماية منها لمواطنيها.

 

وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الأشخاص المتواطئين مع تلك المنظمات ضد أوطانهم، إنما هم يحاربون بلدهم التى تأويهم تحت سمائها، وأن تبعيات أفعالهم هذه وإن مست الدولة بسوء، فإنها ستطال أبناءهم حتمًا؛ لكونهم جزءا منها، لافتة إلى أن تواطؤهم هذا من شأنه أن يجعل مصير الدولة، كالذى تشهده سوريا والعراق واليمن وغيرها من الدول العربية التى وقعت فى ذلك الفخ.

 

وأشارت النائبة إلى أن مصر تحتضن نحو 5 آلاف لاجئ يواصلون حياتهم بشكل طبيعى، كأنهم فى وطنهم، كما أنهم أقاموا مشاريع تدر دخلًا محمودًا بما يكفل لهم حياة كريمة، مؤكدةً أنه لو ثمة سلب للحريات كما تدعى تلك المنظمات، لطالت هؤلاء اللاجئين أولًا قبل أبناء الوطن.

 

وقالت إن حالة الاستقرار التى تعيشها مصر فى الوقت الراهن، وأنها أفضل من غيرها من الدول بكثير، جازمةً بأن ما أفادت به تلك المنظمات لا يمت إلى الواقع فى مصر بصلة.

اقرأ أيضا