”متحدث الكهرباء”: افتتاح محطات سيمنس في عامين ونصف إعجاز كبير

الاربعاء 01 اغسطس 2018 | 07:40 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح أكبر 3 محطات إنتاج على كفاءة عالية جدا تتخطى 60%، بإجمالي 14400 ميجا وات وبتكلفة 6 مليار يورو.

 

وأضاف «حمزة» خلال لقائه ببرنامج «صوت الناس» المذاع على فضائية «المحور»، أن افتتاح المحطات يتم في نفس الوقت بمقاييس إعجاز قرابة عامين ونصف، مشيرا إلى أن إنشاء أي محطة في المتوسط يتم ما بين 4 إلى 5 سنوات، فبالتالي عندما يتم إنشاؤها في عامين ونصف بجودة عالية وبمخطط دقيق جدا بالمتابعة الحثيثة والدقيقة لكل ما يتم بتكنولوجيا عالية جدا يعد إعجازا كبيرا.

 

وتابع: «هي مثال لتجربة ناجحة من كل الأطراف سواء الخبرة الألمانية ممثلة في شركة سيمنس، أو الشركاء المحليين ممثلين في الكوادر المصرية».

 

جدير بالذكر أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، افتتح عددا من المشروعات الكبرى في قطاع الكهرباء، من بينها ثلاث محطات عملاقة لتوليد الكهرباء، نفذتها شركة سيمنز الألمانية، بتكلفة بلغت 6 مليارات يورو.

 

وقامت الشركة الألمانية ببناء المحطات الثلاث التي تعمل بالغاز لتوليد 144400 ميغاوات سنويا، في خطوة جبارة من شأنها تعزيز قدرات البلاد لتوليد الطاقة الكهربائية.

 

وأقيمت المحطات الثلاث في العاصمة الإدارية، وفي غرب مدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ في دلتا النيل، وفي بني سويف جنوب القاهرة.جديدة حتى تستطيع نقل القدرات الاستيعابية الجديدة للمناطق المختلفة

اقرأ أيضا