أين تذهب هذا المساء ؟

الثلاثاء 31 يوليو 2018 | 10:08 صباحاً
كتب : هاجر بركات

يشهد اليوم العديد من الأنشطة والحفلات والعروض المسرحية بأماكن متعددة، ومن تلك الأماكن بيت السناري، وساقية الصاوي، المركز المصري للثقافة والفنون وغيرهم.

يأتي على رأس تلك الأماكن "بيت السناري" بالسيدة زينب التابع لمكتبة الإسكندرية، حيث ينظم ورشتي تعليم، أولهما دورة تعليم كتابة "السيناريو" للمبتدئين، ، ويقوم السيناريست "محمد عبد الخالق" بتدريب المشتركين، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

أما الثانية فهي ورشة "التصوير الزيتي" حيث تعمل على تعليم مهارات التصوير الزيتي وتطويره، ويكون المدرب هو "محمد علام يوسف" مديرة ادارة للمتاحف الفنية، وذلك في الساعة الخامسة مساءً.

كما تنظم "الأكاديمية الملكية للتدريب" محاضرة مجانية عن الصحافة، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً، حيث تكون الصحفية "ميادة سيف" هي المدربة.

وتقيم الساقية حفلاً لأهم فرق الإنشاد الديني وهي فرقة "وصلة سماع"، وذلك في الساعة السابعة مساءً بقاعة الحكمة، والجدير بالذكر أن «سماع» تأسست عام 2014 على يد المنشد "نور الله السيد" وهي فرقة تقوم على الإنشاد وإحياء التراث.

تحيي عازفة الكمان "ميجومي ساروهاشي" حفلاً مع فرقتها، وذلك بالمركز المصري للثقافة والفنون بالقرب من محطة مترو سعد زغلول في تمام الساعة الثامنة مساءً. وموسيقو «ساروهاشي» هي خليط من العوامل المؤثرة مثل "الموسيقى العربية، الجاز، الكلاسيك، التانجو، الترانيم، وغيرها من العوامل، تأسست فرقة «ميجومي والأصدقاء» بمدينة بروكلين بنيويورك.

كما يعرض الفريق المسرحي بكلية الحقوق جامعة المنصورة،عرضًا بعنوان "فرقة هاملت المسرحية" على مسرح ميامي الساعة الثامنة مساءً، وذلك ضمن فعاليات المهرجان القومي الحادي عشر، والمسرحية من تأليف محمد حامد السلاموني وإخراج ممدوح أبو عوف.