بالصور.. الأوبرا تستضيف احتفالية اليوم العالمي للتبرع بالدم

السبت 21 يوليو 2018 | 10:35 مساءً
كتب : كتب: إيهاب أبو رية- تصوير: محمد عدلي

انعقدت اليوم مراسم احتفالية ختام حملة «العطاء بدمك»، واحتفالية اليوم العالمي المتبرعين بالدم، مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، وبالتعاون مع منظمي الصحه العالمية، تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي ،الدكتورة غادة والي.

 

وصممت الحملة الرقمية، والتي تعد نتاج التعاون بين الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الوطنية، والفيسبوك، ووزارات الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، لمواجهة الانخفاض السنوي في تبرعات الدم التي شوهدت خلال شهر رمضان من كل عام.

 

وشهدت الاحتفالية حضور الفنان خالد النبوي، الذي جاء داعمًا للحملة و لموسسة الهلال الاحمر، حيث بدأ حديثه خلال الاحتفالية بمقولة «معًا لإنقاذ إنسان»، وأشار إلى أن مصر ليست وحدها فقط التي تحتاج الدم، بل فلسطين و سوريا والعراق أيضًا، ومصر هى البنك الذي تضع عليه هذه الدول أملها في تلقي الدعم.

 

ومن جانبه قال السيد هاشم، المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن نتائج الحملة كانت مذهلة، مضيفًا: في جميع البلدان، رأينا زيادة في تبرعات الدم، تتراوح بين 5 في المائة في الأردن وبين زيادة مذهلة بنسبة 88 في المائة في بنوك الدم التابعة للهلال الأحمر المصري.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا