«الشراب الملعون».. «جوز هند» محمد صلاح مضر بالصحة

الجمعة 20 يوليو 2018 | 05:49 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

أصبح مشروب «جوز الهند»، بطلًا أساسيًا في رحلة نجم منتخبنا الوطني المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، تزامنًا مع ظهوره في أغلب الصور التي ينشرها عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير «انستجرام»، والتي التقطت له في جزر المالديف، قبل انضمامه إلى معكسر فريق ليفربول الإنجليزى، اليوم السبت، بالولايات المتحدة الأمريكية. 

 

وعلى الرغم ان مشروب جوز الهند يُعد من المشروبات الأساسية التي يتم تقديمها فى جزر المالديف، مع الباباى والأناناس، إلا أن ظهوره مع صلاح في أغلب الصور كان له طابع خاص، فحولته جماهير النجم من كونه مجرد «مشروب»، إلى كائن ما أخذ مساحة كبيرة في حياة محمد صلاح. 

 

وانهالت تعليقات متابعي الفرعون المصري، والتي تطالبه بالكف عن شربه حيث أنه يضر بالصحة وجاءت كالتالي: «كفاية جوز هند بقى هدمر صحتك». 

 

وبالبحث عن تلك المعلومة وجدنا أن جوز الهند يعتبر من معجزات الطبيعة، وله فوائد عديدة، ويعتمد عليه لعلاج جميع الأمراض، فهو صحي للقلب، ويقوي المناعة، يحارب العدوى، ويعزز الطاقة، وعلى الرغم من أنه يوفر عددًا من الفوائد الصحية، إلا أن جوز الهند لديه كمية عالية من الدهون المشبعة والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم أو زيادة الوزن، ومن الممكن أن يتسبب في انسداد شرايين القلب. 

 

في سياق آخر استغلت جزر المالديف، تواجد محمد صلاح بها للدعاية للسياحة هناك، ونشر الحساب الرسمي للسياحة، صورة للاعب المصري من أمام أحد الشواطئ هناك وعلق: «النجم العالمي المصري محمد صلاح أختار جزر المالديف هو وعائلته لقضاء عطلة ما بعد نهاية كأس العالم.. أليس هذا كافيًا لتغير رأيك وتقوم بزيارتنا؟».

 

وتتميز جزر المالديف بموقعها المتميز فى المحيط الهندي بالقرب من جمهورية سيريلانكا والهند، وتضم الجزر عددًا من المنتجعات السياحية تصل إلى أكثر من 100 منتجع يختلف مساحتها حسب موقعها على كل جزيرة، لوصول للجزيرة يكون عبر المحيط الهندى بأحد القوارب أو يخت، أو بالنزول عليها بالطائرة المائية، وتشتهر أيضًا بالمشروبات التى يتم تقديمها فى جزر المالديف هو جوز الهند، والباباي والأناناس. 

 

اقرأ أيضا