تحت شعار «خارج الصندوق» .. «الأهلي» يصنع نجوم جديدة من المجهول

الجمعة 20 يوليو 2018 | 01:32 مساءً
كتب : ندى شعبان

عند الوقوف أمام شاطئ النيل حتي تتأمل الجمال الساحر، تجد حولك كل ما هو جميل وعريق،  فعند النظر للجانب المقابل تري مبني شامخ في صموده، واضح في مبادئه، تصل عراقتة لأكثر من 100 عام، فهو "نادي القرن" الذي أسسه عمر لطفي ورسخ قواعده، مرور بكل من خلفوه حتي المايسترو، صالح سليم ليأتي الدورعلي «بيبو» حتي يستكمل مسيرة نادي المبادئ وفي خلال تلك الفترة مر النادي  بكبوات كثيرة كان قادر علي التخلص منها سريعا ومن أهم تلك الكبوات في الفترة الحالية، هي خطف الصفقات المفترض تعاقد الأحمر معها ولم يقف صامتا مكتف اليدين لفترة طويلة فكان رده علي ما يحدث بتفكير وأسلوب لا يتبعه سوا النادي الأهلي .

 

فهناك بطولات يسعي  الأهلي لاقتناصها،  وفي سبيل تحقيق ذلك يسير وحده في طريق لا يراه أقرب منافسيه، ودائما كانت المفاجأت عنوانا للنادي، فأصبحت الصورة لا تحتوي علي بطولات فقط ولكن هناك جزء غامض يحوي قصص صناعة فريق بروح جديدة، و أبطال في بداية الطريق يسعوا ليعلنوا عن أسمائهم من خلال بوابة الأهلي.

 

وعند التأمل عن كيفية التفكير "برا الصندوق"، عليك أن تتأمل ما فعله النادي الأهلي استعدادا للموسم الجديد، في لقطة بعيدة عن الجميع وفي الوقت الذي كان يتعاقد فيه نادي الزمالك مع أسماء "كبيرة" تعرف أهميتها الساحرة المستديرة كان النادي الأهلي يقف وحيدا في "الساحة" يسعي ويخطط أولا في كيفية بناء فريق جيد يتعلم مبادئ الأهلي حتي يصبح قادر علي المنافسة في المستقبل علي البطولات .   

 

وهنا في أحضان التتش نجد صفقات صغيرة السن كبيرة الموهبة، كعادة القلعة الحمراء في احتضان المواهب الصغيرة لتصنع منها نجوم ولحماية بطولات الفريق في المستقبل .

 

عمار حمدي "خليفة السعيد" 

صاحب الـ19 عام، وقع لصفوف الفريق الأحمر عقدا يمتد لمدة 5 مواسم مقبلة مقابل 10 ملايين جنيه لناديه، وينتظره لقب جديد في النادي الأهلي وهو"خليفة السعيد" وشارك حمدي في 18 مباراة مع فريق النصر سجل من خلالها هدف وساهم في صناعة هدف لفريقه .

 

مصطفي البدري"حاوي أسوان"

صانع العاب نادي أسوان صاحب الـ20 عام، وقع لنادي الأهلي مقابل مليون ونصف المليون جنية، فهو لاعب يميل كثيرا للطرف الأيسر، يمتلك مهارة الجري بالكرة .

 

يوسف الجبالي "شبيه صلاح"

جناح فريق الشمس المنضم حديثا للنادي الأهلي صاحب الـ20 عام، وحصل نادى الشمس على 50 ألف جنيه قيمة إعارة يوسف الجبالى للأهلى لمدة موسم واحد، ويسدد المارد الأحمر مليون جنيه فى حال الرغبة فى شراء اللاعب نهائيا .

اقرأ أيضا