الإسكان: وحدات العاصمة الجديدة من النوع الفاخر وليس الاجتماعي

الخميس 19 يوليو 2018 | 12:52 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الاسكان، إنه تم طرح كراسات الشروط الخاصة بوحدات الإسكان الموجودة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على الموقع الالكتروني الخاص بالحجز، والذي تم تدشينه لتسجيل البيانات للراغبين بالحجز، مشيرًا إلى أن أول يوم لتسجيل البيانات كان أمس الأربعاء، وليس الحجز.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الإسكان خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج "الحياة في مصر"، المذاع عبر فضائية "الحياة" أنه كان هناك هجوم كاسح  وأعداد كبيرة من المواطنين أقبلت على الموقع الالكتروني، منوهًا إلى أن فتح باب التسجيل سيظل حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

 

وأوضح هاني أنه يجب على كل مواطن يدخل على الموقع ليتاكد من استيفائه للشروط، ولرؤية الوحدات المعروضة، وأسعارها وأماكنها، ثم يأخذ بينات الدفع المقدم والذي يبلغ 100 ألف جنيه لتحويلها على فرع بنك التعمير والاسكان.

 

وأشار أنه بعد إغلاق باب التسجيل ستأتي مرحلة فرز البيانات والتأكد منها، وفي 12 أغسطس سيتم فتح  باب الحجز في الساعة العاشرة، وستكون الأسبقية لمن يختار الوحدة على الموقع الالكتروني.

 

وأوضح أن الوحدات المعروضه هي وحدات تشطيب فاخر ويترواح سعتها من 110 متر إلى 180 متر، وليست اسكان اجتماعي، وهي لا تخضع لدعم الدولة لذلك أسعارها مرتفعه، منوهًا إلى ان هناك ثلاثة أنواع من الوحدات تعرضها الوزارة بعضها اجتماعي لمحدودي الدخل ويكون مدعوم دعمًا كاملًا، ويكون للمواطنين المتواجدين في العشوائيات ويتم نقلهم إلى المناطق التي تم تطويرها، والنوع الثاني هو الذي يكون لشريحة متوسطي الدخل والدولة تساعدهم بها وتطرح الوحدات بسعر ارخص من القطاع الخاص، اما النوع الثالث فيكون الفاخر وتطرحه الدولة بسعره ولا يتم دعمه.

 

وهذه الوحدات والتي يبلغ عددها 2048 وحده، تم تنفيذها بالكامل، ولكن تسليمها بعد سنة حتى يتم الانتهاء من انشاء الخدمات.

اقرأ أيضا