«الصفتي»: يجب أن ينظم الوالدان النسل حتى لا يتم ظلم أحد الأبناء

الاربعاء 18 يوليو 2018 | 03:04 مساءً
كتب : مي وجدي

قال الدكتور حمد الله الصفتي، القيادي بـ «الرابطة العالمية لخريجي الأزهر»، إنه لم يذكر أحد من المشايخ أن يكون هناك تحديد للنسل، بل أن يتم يتنظيمه، بحيث يكون هناك نوع من الرعاية الرتيبه الطيبة للأبناء، حتى لا يظلم الوالدان أحد أبنائهم دون الآخر.

 

وأضاف القيادي بـ «الرابطة العالمية لخريجي الأزهر»، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن الرسول قال «تناكحوا تناسلوا، فإني مباهٍ بكم الأمم يوم القيامة»، فأوضح الأوصوليين أن الأمر لا يفيد التكرار، وقد وصلنا إلى عدد كبير من السكان وهذا العدد يعد كافيًا.

 

وتعليقًا على الخلاف الدائر تحت قبة مجلس النواب حول مشروع قانون إلغاء الدعم على الطفل الثالث للحد من الزيادة السكانية، أوضح الدكتور الصفتي أن الدولة لديها ميزانية ومقادير معينة، ولذلك فإنه من الطبيعي ألا تستطيع أن تدعم السكان الذين يزيدون عن الحد الذي تعلن عنه، فالدولة تتكلم بذلك عن إمكانيات مادية تحت يديها.

 

ونوه إلى أنه في حال موافقة مجلس النواب على هذا القرار، وإقراره بالفعل في مصر، فإن الدولة عندما تطبقه لن يكون هذا بأثر رجعي، بل على ما سيأتي بعد أن يتم إقراره وسنة، ولذلك لن يحدث ضرر على من لديه أكثر من طفلين بالفعل.

اقرأ أيضا