متظلمو الثانوية العامة يطلعون على كراسات إجاباتهم

الاربعاء 18 يوليو 2018 | 02:05 صباحاً
كتب : آية محمد

يطلع صباح اليوم الأربعاء، متظلمو الثانوية العامة، على صورة من كراسة الإجابة، داخل كنترولات التصحيح بجميع محافظات الجمهورية، من تمام الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 1 ظهرًا؛ وذلك لتدوين الملاحظات الخاصة بتظلم الطالب على نتيجة مادته وورقة إجابته، حيث يسمح للطالب وولى أمره بدخول الكنترول دون اصطحاب معلم المادة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت عن فتح باب التظلم من نتيجة الثانوية العامة، وتستمر في قبول التظلمات من النتيجة لمدة 30 يومًا، كما أكدت أن جميع نماذج الأسئلة (أ- ب-ج- د) وإجاباتها النموذجية سيتم تحميلها كاملة على موقع الوزارة، مع اعتبار نموذج الإجابة الذى سيحمل على موقع الوزارة هو النموذج الذى تم التصحيح فى ضوئه؛ وذلك ليستطيع الطالب استيضاح جميع النقاط المراد التظلم فيها.

وأوضحت الوزارة أن الطالب المتظلم يحضر إلى لجنة التظلم ومعه ولى أمره فقط وليس مدرس المادة، مضيفًا أن كل طالب له حق سيحصل عليه كاملًا، وإذا كان الطالب جاوب على السؤال إجابتين صحيحتين يصحح الاثنين، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى.

وشددت الوزارة أيضا على ضرورة تقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة، والاطلاع يكون بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

وشددت على أهمية الرد على الملاحظات فى التظلمات بصورة تفصيلية، وواقعية من أصل إجابة الطالب؛ وذلك لكى يتم التأكيد على النقاط المراد الرد عليها فى التظلم، مؤكداً أهمية قراءة الملحوظة التى كتبها الطالب بخط يده بعناية، ليكون الرد عليها دقيق للغاية.

جدير بالذكر أنه كان قد أقبل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وأسرهم على فرع البنك الأهلي بميدان الجيزة، وذلك لسداد رسوم التظلم على النتيجة تزامنًا مع اليوم الأول لفتح باب التظلمات.

اقرأ أيضا