خبير تربوي: الوزارة هي المسئول الأول عن أزمة مدارس المتفوقين

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 03:30 مساءً
كتب : مي وجدي

قال الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوي أنه يقف مع أولياء أمور طلاب مدارس المتقوفين «SETM»، في تحميلهم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المسئولية كاملة على انخفاض نسبة نجاح الطلاب هذا العام في الامتحانات، لأنهل تتبع الوزارة، والمسئول عنها هو الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني.

 

واضاف الخبير التربوي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن ما حدث هذا العام هو مأساة حقيقية، فهذه المدارس كانت الأمل في أن تكون طوق النجاة لنظام التعليم في مصر، وأن تقدم نموذج يحتذى به لنظام التعليم، ولكن أن ينتهي بها الحال لهذا الوضع لهو مأساة حقيقية.

 

وتابع الدكتور مغبيث حديثه موضحًا أنه منذ بداية السنة الدراسية الماضية، كان هناك العديد من المشاكل التي أوضحها كل من أولياء الأمور والمعلمون في المناهج، ونظام التعليم، والمواد، وطرق التدريس.

 

وأوضح أنه لا يمكن معرفة مدى نجاح هذا النظام، إلا بعد القيام ببحث دقيق، يتم خلاله وضع أسئلة واضحة ومحددة، ثم يتم دراسة أحوال هذا النظام خلال الأربع سنوات الماضية لمعرفة المشكليات التي تواجه النظام، ثم اجراء العديد من المقابلات مع أولياء الأمور والمعلمين والطلاب.

 

وكان أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين «stem» قد لجأوا إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» للتعبير عن غضبهم من انخفاض نسبة النجاح في هذا النظام في امتحانات هذا العام، موضحين أنهم أرسلوا رسائل إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء طلبًا للاستغاثة، متسائلين عن كيفية رسوب طالب حصل في مادة على مجموع يفوق الثمانين بالمئه كمجموع كلى.

اقرأ أيضا