اليوم.. «طاقة البرلمان» تناقش 3 طلبات إحاطة مقدمة من النواب

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 11:43 صباحاً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

تواصل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد فؤاد، والمتعلق بتفاقم مشكلة مستحقات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لدى المؤسسات الحكومية.

 

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن أبو العلا، بشأن افتقاد قرية الجيزة - الواحات البحرية - بمحافظة الجيزة، والتي تبعد عن العاصمة بما يقرب من 35 كم ويقطن بها حوالي 7 آلاف نسمة، لأي مصادر للطاقة، حيث تعتمد على مجموعة من مولدات الكهرباء والتي لا تكفي سوى ثلاث ساعات يوميًا.

 

وتناقش اللجنة أيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائب رشدي همام، بشأن تقاعس قطاع كهرباء سوهاج متمثلًا في هندسة كهرباء جرجا عن تنفيذ عملية تحويل أسلاك الضغط العالي (الهوائي) إلى كابلات أرضية بناحية قرية بيت داوود مركز جرجا، وكذلك قرية المحاسنة مركز جرجا، على الرغم من إدراجها بخطة عام 2018.

 

جدير بالذكر أن لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب كرمت، الأحد الماضي الدكتور خالد فهمي وزير البيئة السابق على مجهوداته خلال فترة توليه العمل بالوزارة، حيث تحاول اللجنة سن عرف برلماني جديد بتكريم وزير البيئة السابق في ضوء إنجازات الوزارة في عهده وأبرزها السيطرة على حرق قش الأرز وما ينتج عنه من سحابة سوداء.

اقرأ أيضا