خبير سياسي: الجماعة الإرهابية توظف الأحداث الداخلية بالبلاد لتزييف الحقائق

الاحد 15 يوليو 2018 | 05:25 مساءً
كتب : مي وجدي

قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن أعضاء الجماعة الإرهابية يعملون على توظيف الأحداث الداخلية في مصر والمرتبطة بتلوين الحقائق وتزييفها من خلال العديد من الوسائل، ومن بينها القنوات الفضائية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم» أن هذه الجماعات، متمثلةً في الإخوان يحاولون من خلال هذه الوسائل التأكيد على قدرتهم على توفير بدائل للقيادات والحكومة الموجودة في مصر، وإثبات فشلها من وجهة نظرهم، وذلك من خلال توظيف الأحداث الداخلية في مصر.

 

ونوه في حديثه بأنه يجب على وسائل الإعلام في مصر إتباع المزيد من الشفافية في عرض الموضوعات، بالإضافة إلى عرض الحقائق عن هذه الشائعات التي يعمل أعضاء الجماعة الإرهابية على نشرها مما سيؤدي إلى حصولها على ثقة المواطنين، وتستطيع بذلك مواجهة إعلام الإخوان المُحرض.

 

أما بالنسبة للدول الأجنبية، فأشار الدكتور طارق فهمي إلى أن طريقة التعامل معها تختلف عن طريقة التعامل مع المواطنين بالداخل، حيث أنها تحتاج إلى أدوات وآليات مختلفة، فيجب أن يتم الاشتباك مع الجماعة الإرهابية في أماكن نفوذها في الولايات المتحدة، ومؤسسات الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا على قدرة الدولة في مواجهة الإشاعات التي ينشرها الإعلام الموجه لجماعة الإخوان الإرهابية.

اقرأ أيضا