توقيع بروتوكول تعاون بين «حماية المستهلك» والاتحاد العام للجمعيات الأهلية

الاحد 15 يوليو 2018 | 02:08 مساءً
كتب : أحمد الجاكي- هديل شعيب

انطلق الأن توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز حماية المستهلك والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بغرض تفعيل دور المجتمع المدني في حماية المستهلك والإعلان عن آليات تنظيمية لتيسير التعاون بين الجهاز والاتحاد وتقليل زمن الاستجابة لحل الشكاوي .

 

وقال اللواء الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين السابق ،أن أهم موضوع سيشغل البشرية في جميع السنوات القادمة هو حماية المستهلك ، وأنه يجب أن يكون هناك وقفة لحماية المستهلك وتحديداً من هو المستهلك .

 

وأضاف "أبو شادي" أن سبب سوء الاقتصاد المصري هو الاحتكار والغش وأن كل شئ الأن أصبح يمكن أن يكون مغشوشاً وأن هناك من يستخدم بعض المواد البديلة التي تؤدي إلي نفس الغرض ولكن تصيب الإنسان بالأمراض الخبيثة ويموت وتم ضبط الكثير من القضايا من هذا النوع .

 

وأشار وزير التموين السابق، إلي أن هناك المستهلك غير المباشر الذي لم نفكر فيه أحد ،وهو الحيوان والنبات والبيئة وأن كوارث الإنسان الصحية تكون من هذه الأشياء ، وأن هناك مصانع كثيرة تستقبل الحيوانات النافقة التي تأتي بأمراض كثيرة تقضي علي الإنسان وهي مصانع غير مرخصة ،ويجب أن يكون هناك وقفة لتنمية الثروة الحيوانية في مصر .

اقرأ أيضا