برلماني: برنامج الحكومة لا يحتاج لثلثي الأعضاء لمنح الثقة

السبت 14 يوليو 2018 | 11:56 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال النائب علاء والي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، ستنال ثقة أغلبية أعضاء البرلمان غدا الأحد بالجلسة العامة، مرجعًا ذلك إلى أن البرنامج  حمل العديد من الإيجابيات وركز على المحاور الأساسية لصالح الوطن والمواطنين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "والي"، في بيان له، أن منح الثقة للحكومة، لابد أن يأتي من موافقة الأغلبية وليس ثلثي الأعضاء، ويًاتي ذلك وفقًا لما انتهت إليه اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة في تقريرها، والتي أوصت بالموافقة على منح الثقة للحكومة سواء بالنسبة لتشكيلها أو برنامجها.

وأوضح عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن منح الحكومة ثقة البرلمان يأتى وفقًا للدستور وجاء عن رضا وقناعة النواب لما حمله برنامج الحكومة وتركيزه على النهوض بالمواطن والاهتمام بخدماته وتحسينها في العديد من المجالات.

وأشار إلى أن البرنامج يركز على تحسين مستوى المعيشة للمواطنين والاهتمام بالفئات المهمشة وشمولهم بكافة أوجه الرعاية وخفض عجز الموازنة العامة للدولة، وزيادة النمو وتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، إلى جانب تحقيق الاستقرار الأمني في الداخل وحماية وتأمين حدود مصر الخارجية ومكافحة الإرهاب والالتزام بتعزيز حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية.

اقرأ أيضا