الأحد.. قانون المرور على طاولة «دفاع النواب»

الخميس 12 يوليو 2018 | 03:27 مساءً
كتب : سارة محمود

تعقد لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة النائب كمال عامر، رئيس اللجنة، اجتماعًا يوم الأحد المقبل، بشأن استكمال المناقشة التمهيدية لمشروع قانون المرور الجديد المقدم من الحكومة، وذلك في اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، والصناعة، والنقل والمواصلات، والإدارة المحلية.

 

وكانت اللجنة الخاصة بالرد على بيان الحكومة، والذي ألقاه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وافقت، أمس  الأربعاء، على منح الثقة الكاملة للحكومة، مع صياغة عدد من التوصيات بخصوص البرنامج تمهيدًا لعرض البيان على الجلسة العامة الأسبوع المقبل. 

وطالبت اللجنة، برئاسة النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، الوزراء بتقديم تقارير ربع سنوية بتقييم الأداء والإنجاز وفقا للجدول الزمني الذي يتم عرضه على البرلمان.

 

وكان النائب السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، قال خلال اجتماع اللجنة، إن برنامج عمل الحكومة (2018/2019 - 2021/2022) والذي ألقاء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام الأعضاء يوم الثلاثاء الماضي، ورد فى قرابة 200 صفحة فضلا عن قرابة 50 صفحة ملاحق، لافتًا إلى أن كل ذلك تمت دراسته بدقة وموضوعية، وأن تقرير اللجنة الخاصة بشأن هذا البرنامج جاء فى قرابة 350 صفحة من الحجم الكبير.

اقرأ أيضا