«حجازي»: القضاء على لجان «ولاد الأكابر» بالثانوية العامة

الخميس 12 يوليو 2018 | 11:08 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

وجه الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الشكر لمقدرى الدرجات لبذلهم مجهودا كبيرا، وأيضا الملاحظين رغم أن مكافآت الامتحانات قليلة ولكنهم أدوا مهمة وطنية. 

 

وقال "حجازي"، خلال كملته بالمؤتمر المنعقد الآن للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، إن الهيئة الفنية لواضعى الامتحانات بذلت الكثير من المجهودات خلال وضع الامتحانات لكي تتوافق مع مواصفات الورقة الامتحانية، مؤكدًا أن لجنة الغش الإلكترونى كانت ترصد كل محاولات الغش التى ظهرت.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم، أن فرصة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص تتحقق بشكل كبير، بعد أن كانت غير موجودة فى امتحانات السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن لجان محافظة شمال سيناء كانت من أفضل الامتحانات، حيث لم تأت إلا بمخالفة واحدة.

 

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك 58 حالة شيروا أسئلة وتم حرمانهم عامين وإحالتهم للنيابة وتم إلغاء امتحان 224 طالبا لمدة عام، كما تم رصد تطابق فى الإجابات لـ 82 طالبا فى سوهاج، ومن ثم حرمانهم من الامتحانات لمدة عام وهى ما كانت تسمى لجان ولاد الأكابر كما أن محضر ضبط هؤلاء الطلاب جاء بالأرقام السرية.

 

وأكد أن الطلاب غشوا فى مادة الفلسفة كما تم حرمان 203 طلاب من المادة ومخالفات أخرى وصلت إلى 1411 حالة وهى قليلة مقارنة بالعام الماضى.

اقرأ أيضا