طفل الشروق بعد تحريره يتحدث عن خاطفيه.. (فيديو)

الثلاثاء 10 يوليو 2018 | 02:00 صباحاً
كتب : آية محمد

تحدث طفل الشروق المختطف (سامي هشام) 7 سنوات، عن خاطفيه عقب خروجه مع جده (المستشار فايز ملاك) من النيابة مباشرة، عن كل ما مر به أثناء اختطافه، وكيفية تعرفه على الخاطفين بعد القبض عليهم. 

 

وأوضح الطفل سامي وجده أن النيابة قامت بعرض طابور من المشتبهين ووضعت اثنين من المتهمين بالخطف وسط مجموعة الأفراد المشتبه بهم، قام الطفل بالتعرف عليهم من بين المجموعة.

جاء ذلك خلال تصريحات الطفل وجده لبرنامج "مساء DMC" على قناة "DMC"، حيث أشارا إلى أن النيابة وضعت متهمًا ثالثًا مشتبهًا به بين الطابور وأخرجه الطفل عند رؤيته على الفور من وسط المجموعة. 

وأوضح جد الطفل أنه بعد أن تعرف على المتهمين الثلاثة روى ما حدث له خلال خطفه، والمعاملة السيئة التي عامله بها المتهمون، وعن حبسه في مكان سيئ بمفرده، وعن سوء المعاملة منهم بتقديم وجبة طعام واحدة فقط.

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية كانت قد كشفت غموض الواقعة، عقب بلاغ موظفة بأحد البنوك لقسم شرطة الشروق بقيام مجهولين باختطاف نجلها (البالغ من العمر 7 سنوات) من أمام مسكن والد زوجها الكائن بالحى الثالث دائرة القسم باستخدام سيارة ملاكى، وورود اتصالات هاتفية لأسرته من الجناة طلبوا خلالها مبلغًا ماليًا كفدية نظير إعادة الطفل المختطف.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة عن تحديد مرتكبى الحادث، كما توصلت التحريات إلى تلقى جد الطفل المختطف تهديد من الخاطفين بقتله ما لم يبادر بدفع مبلغ الفدية، وخشية على حياة الطفل ولكسب مزيد من الوقت لتحديد مكان الجناة تم التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من مبلغ الفدية للمتهمين.

وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أسرته، وضبط منفذى الواقعة وبحوزتهم (مبلغ الفدية، والأسلحة النارية المستخدمة فى الحادث).

اقرأ أيضا