”الورداني”: مصر ستظل بخير بوجود منظمات المجتمع المدني

الخميس 05 يوليو 2018 | 01:36 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أشاد النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بالمبادرة التى تبناها مجموعة من الشباب المصرى بشان تأسيس صيدلية للفقراء، ويتم من خلالها مساعدة الفقراء بتوزيع بواقى الدواء أو ما يعرف بالدواء المستعمل الذى يمنحونه للمريض بصورة مجانية.

وأكد "الورداني" خلال البيان الصادر له، أن مصر بخير طالما هناك مثل هذه المبادرات الإنسانية والحملات الخيرية ومنظمات مجتمع مدنى تسعى لحل مشكلات المواطنين والمساعدة فى تخفيف مشكلاتهم ومعاناتهم من خلال المساهمة فى الأعمال التطوعية التى تخدم أغراض التنمية فى المجتمع المصري. 

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها مصر فى الاونة الاخيرة، ويعانى منها آلاف المرضى، خاصة بعد ارتفاع أسعار الأدوية وعدم تمكن الفقراء من تحمل تكاليف غلاء أسعار الدواء، مطالباً كافة المنظمات والجمعيات الأهلية فى مصر بأن تسعى للمساهمة فى أعمال تطوعية وتنموية تخدم المجتمع المصرى جنباً إلى جنب مع حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء. 

والجدير بالذكر، دشن مجموعة من الشباب مبادرات إنسانية تحمل شعار «للفقراء فقط»، وهو ما ظهر فى مناطق مختلفة داخل مصر كإمبابة وحلوان، ومهمتها الأساسية مساعدة هؤلاء الفقراء من خلال «بواقى الدواء» أو ما يعرف بالدواء المستعمل الذى يمنحونه للمريض بصورة مجانية. 

اقرأ أيضا