عامر حسين يكشف عن موعد انطلاق قرعة الدوري العام

الثلاثاء 03 يوليو 2018 | 10:55 صباحاً
كتب : محمد علي

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عن موعد قرعة بطولة الدوري العام فى الموسم الجديد ، مؤكداً أنها ستقام الأسبوع المقبل.

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "الدوري الجديد سينطلق في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل".

 

وأردف: "قرعة البطولة ستقام الأسبوع المقبل بعد التنسيق مع الشركة الراعية، ولكن لن أحدد مواعيد بداية البطولة، إلا بعد معرفة عدد الفرق التي ستشارك في البطولة العربية، خصوصا وأن الأندية المصرية ترتبط بمواجهات في منتصف أغسطس".

 

وقال رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، إن تغيير نظام ومواعيد بطولات إفريقيا سبب "ربكة" كبيرة في ترتيب جدول مباريات الدوري هذا الموسم، لافتا إلى أن المرحلة الحالية هى مرحلة انتقالية، مضيفاً : "عرضت 3 تصورات على الأندية واتحاد الكرة، لإقامة الدوري في الموسم الجديد".

 

وتابع: "الاقتراح الأول كان دوري المجموعتين، مثلما حدث في تونس قبل كأس العالم بموسمين، لكن اقتراح المجموعتين فاشل وسبق لنا وأن قمنا بتجريبه ، أما الاقتراح الثاني هو إقامة الدوري من مجموعة واحدة كما يحدث، لكن نلعب الدور الأول فقط، ثم يتم عمل دورة بين الثمانية فرق الأولى لتحديد بطل المسابقة، ودورة أخرى بين المراكز من 9 إلى 18 لتحديد الهابطين بينما كان الاقتراح الثالث هو أن يقام الدوري بشكله الحالي، لكن ستتوقف المسابقة لمدة شهر بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية، ولكن سيؤدي هذا الأمر لطول فترة البطولة".

 

وأوضح: "لا توجد أزمة في البطولة العربية، البطولة كلها 10 مباريات من شهر أغسطس وحتى شهر إبريل، كما أن الاتحاد العربي يترك حرية تحديد مواعيد المباريات للأندية".

 

وأكمل: "اشترط على الأندية بخوض المباريات الإفريقية وسط جدول الدوري دون طلب أي تأجيل، الأندية ستلعب إفريقيا جمعة وسبت والدوري في منتصف الأسبوع".

 

واستطرد: "حرصت على شرح كافة التفاصيل للأندية خلال الجلسة معهم أمس".

اقرأ أيضا