مواجهة نارية بين رونالدو وسواريز.. والأخير يقترب من إنجاز تاريخي

السبت 30 يونية 2018 | 11:48 صباحاً
كتب : ياسمين إيهاب

«واقعة تاريخية، ملحمة مشتعلة، أرقام قياسية جديدة، تحدي ممتع، جماهير تترقب»، جميعها مشاهد تتجه الأنظار إليها خلال المحلمة الكروية المشتعلة التي تقام اليوم السبت، بين منتخبى أوروجواى والبرتغال في الثامنة مساء، بملعب "فيشت" الأولمبي، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا.

 

ويدخل النجم الأوروجوانى لويس سواريز تحدي جديد خلال مباراة اليوم، بعد أن بات قريبا من صناعة رقم تاريخي آخر خلال مشواره في عالم الساحرة المستديرة، في حال تسجيله هدفا في شباك البرتغال.

 

وحقق نجم برشلونة، 7 أهداف فى تاريخ مشواره بكأس العالم، ويفصله هدف واحد عن أوسكار ميجويز كأكثر لاعب فى تاريخ أوروجواى تسجيلا للأهداف بالمونديال.

 

وسجل سواريز أهدافه الـ7 فى كأس العالم خلال نسخ 2010، 2014 بالإضافة إلى النسخة الحالية، بينما سجل ميجويز أهداف الـ8 خلال نسخ 1950 و 1954.

 

وصعد منتخب أوروجواى لدور الـ 16 فى بطولة كأس العالم، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بينما تأهل منتخب بعد وقوعه في المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط.

 

وفاز منتخب أوروجواى خلال مشواره في دور المجموعات من هذه النسخة، بجميع المباريات التي خاضها في مجموعته،ومما يعطي له  بعض الأفضلية فى مباراة اليوم، كما حافظ على نظافة شباكه، ليكون المنتخب الوحيد المتأهل لدور الـ 16 الذى يحقق هذا الإنجاز، فى حين تعادل منتخب البرتغال فى مباراتين وفاز فى مباراة واحدة، واهتزت شباكه 4 مرات.

اقرأ أيضا