برلمانية عن زيارة «عبد العال» لألمانيا: تصب في صالح مصر

الخميس 28 يونية 2018 | 07:12 مساءً
كتب : عمار حلمى

أشادت النائبة غادة عجمي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بزيارة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أول أمس الثلاثاء، على رأس وفد برلماني إلى ألمانيا، تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من فولفجانج شويبله، رئيس البرلمان الألماني «البوندستاج» بهدف بحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين، خاصةً على المستوى البرلماني، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول قضايا الاهتمام المشترك.

وقالت عجمي، إن العنصر الخاريجي لديه العديد من الإمكانيات ويحظى بجميع الإيجابيات التي تصب في صالح مصر وتبرز صورتها أمام العالم، خاصةً في الملف الاجتماعي والاقتصادي والتنمية الاقتصادية والتنمية التي سبق وأن تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت وكيل لجنة العلاقات الخاريجية، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن زيارة الدكتور علي عبد العال والوفد المرفق به تعود على مصر بفوائد عديدة، منها توضيح الأمور في الملف الاجتماعي والاقتصادي في الفترة الماضية، بجانب ملف اللاجئين ودور مصر الإيجابي وعرض وجهات النظر بين الطرفين.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الخبرة الألمانية لا يستهان بها، خاصةً في التطور الاقتصادي ودعم الكثير من الأمور، فالبتالي يكون لها تأثيرًا إيجابيًا على مصر في الفترة المقبلة، متمنيةً أن يكون هناك مصانع مشتركة بين مصر والدول الأروبية خلال الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، صاحب خلال زيارته إلى ألمانيا العديد من النواب وفي مقدمتهم، طارق رضون رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وأحمد سمير رئيس لجنة الصناعة، وكريم درويش.

اقرأ أيضا