وكيل ”محلية النواب”: الكفاءة المعيار الأساسي في اختيار المحافظين الجدد

الاحد 24 يونية 2018 | 09:20 مساءً
كتب : مروة الفخراني

قال محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، إن الكفاءة هي كلمة السر في اختيار المهندس مصطفى مدبولي، للمحافظيين في الحركة الجديدة التي ستشمل محافظات عدّة خلال المرحلة المقبلة.

 

وأضاف الحسيني، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن متطلبات المرحلة التي تعيشها مصر تحتاج إلى تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة، ولذا فإن المحافظات تحتاج إلى قيادات واعية على قدر عالي من المسئولية، موضحاً:" يجب أن يكون المحافظ القادم، نوعي وليس أكاديمي يقبع في مكتبه بعيداً عن الشعب".

 

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية، إلى أن المحافظين يجب أن يكون لديهم القدرة الفنية على التواجد على أرض الواقع، وكاريزما التواصل مع الجمهور، والاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها بإسلوب علمي متطور وسريع، علاوة على قدرته على فلترة القيادات المحلية بشكل مستمر، بهدف استمرار الخدمات المحلية المقدمة لأهالي المحافظة.

ونوّه الحسيني، إلى أن المحافظ يجب ان يمتلك رؤية لحل القضايا التي خلفها الفساد الإداري في الوحدات المحلية، مضيفاً:" للأسف مش بناخد خطوة للأمام، فقد رأينا محافظين توغلوا في الفساد، وآخرين على كفاءة عالية، ولذا أتمنى أن تفرز المرحلة القادمة محافظين على قدر من المسئولية".

وعن أهم مهام التي تلقى على عاتق المحافظين، قال الحسيني، إن كل محافظ هو رئيس جمهورية محافظته، موضحاً:" على المحافظين، متابعة الملفات والقضايا العالقة في محافظتهم وحسمها، علاوة على دورهم الرقابي في مخالفات البناء، على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، وضبط الأسعار، ومواجهة شجع التجار بتشديد العقوبات عليهم".

 

وبحسب الحسيني، فلا يجب أن يتم اختيار المحافظين الجدد من نفس محافظتهم، مشدداً على أن يكون المعيار الرئيسي في الاختيار مبني على الكفاءة.  

 

اقرأ أيضا