اليوم .. جنايات القاهرة تستأنف جلسات قضية «الإضرار بالاقتصاد القومى»

السبت 23 يونية 2018 | 11:57 صباحاً
كتب : نيفين مصطفى

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 11 وأمن الدولة العليا "طوارىء"، المنعقده بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم السبت، جلساتها لمحاكمة قيادات الجماعة الإرهابية حسن مالك، ونجله، وعبد الرحمن سعودي، و21 متهما آخرين، بينهم 13 هاربا، بتهمة تولي قيادة الجماعة والانضمام إليها وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد.

 

وحضرت هيئة الدفاع وحتى الآن لم يمثل المتهمون فى قفص الاتهام، ومن المنتظر أن تستمع المحكمة لشهود الإثبات من ضباط الأمن الوطنى.

 

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار مختار عشماوى وحسن السايس وحضور أحمد عبد الخالق، رئيس نيابة أمن الدولة العليا بأمانة سر حمدى الشناوى ومحمد الجمل.

 

جدير بالذكر، أن المتهمين الأول والثانى توليا قيادة بالعناصر الإهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

وتولى المتهمون مسؤولية اللجنة الاقتصادية المركزية التابعة لمكتب الإرشاد العام لجماعة الإخوان التى تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.