زوجة لمحكمة الأسرة: وافقت على الزواج خوفًا من لقب «عانس»

الاثنين 18 يونية 2018 | 01:11 مساءً
كتب : نيفين مصطفى

في ممر أركان محكمة الأسرة بالمرج، تجلس ربة منزل ثلاثينية والدموع تزرف من عينيها واحدة تلاحق الأخرى، وتتكلم من نفسها على حظها الذي كانت نهايته بقاعات المحاكم.

 

ودخلت «نرمين» إلى القاضي كي تروي تفاصيل قصتها، والتي قالت فيها إنها متزوجة منذ 3 سنوات من رجل أكبر منها بـ5 سنوات، حيث لجأت للزواج منه حتى تتخلص من الوحدة وأسئلة الأهالى عن عدم زوجها لسن الثلاثين وهو لقب «العنوسة».

 

وأوضت نرمين أنها  وافقت على الزواج من ذلك الشخص الذى كان معروف ببخله، "كي أعيش حياتي زي الناس، قبلت بنصيبي وزواجي منه وكنت بفكر في عيشة سعيدة وحياة  كريمة، لكن تأتي هيجان البحر عكس موسمه".

وأضافت: "وبعد دخولى عش الزوجية  ظهرت لي حاجات غريبة مثل عصفور صعير محبوس داخل قفصة، منذ إتمام الزواج هو يتكلم معى ويقاريننى بخطيبتة الأولى بكل شيء ويتشاجر معي كل يوم على أي سبب ليس له قيمة ولا معنى، فهو رجل شديد جدا وصعب فى تفكيرة الغريب".

واستمرت نرمين في بكاء شديد أمام القاضى ولا تلملم على نفسها: "تحملت زوجى فوق ضاقتى لكى لا أخرب البيت وأنول لقب المطلقة بعد لقب العانس الذى كان يلزمنى يوميًا من الجيران الذين يتدخلون في شؤون غيرهم".

 

وتابعت: "عندما علمت بمرض والدتي  طلبت من زوجى أن أزور أهلى لكى اطمأن عليها، لكنه رفض بشدة وانهال علي بالضرب وحبسنى مرة أخرى بالمنزل، وعلمت بوفاة والدتى ولم أرها، فأصبحت أكرهه كرهًا ليس له نهاية وانتظر أول فرصة أخرج بها من منزله وأرفع ضده قضية خلع لكي أتخلص من هذا الرجل اللعين، ورفعت ضده قضية خلع تحمل رقم 5704 لسنة 2018 أحوال شخصية".