حملات أمنية مكبرة على المواقف لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة

الاثنين 18 يونية 2018 | 03:08 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

 

منعًا لاستغلال البعض خفض الدعم عن المواد البترولية والمحروقات، والعمل على رفع الأجرة بشكل كبيرة على المواطنين، بالرغم من أنّ الإدارة العامة للمرور، بالتعاون مع المحافظات المختلفة، وضعت تسعيرة لجميع مواقف الأجرة في المحافظات، شكلت وزارة الداخلية حملات أمنية مكثفة على عدد من مواقف الأجرة بداخل القاهرة الكبرى، للرقابة على السواقين والاطمئنان على عدم ارتفاع التسعيرة أكثر من القانوني، بالإضافة إلى متابعة رد فعل المواطنين على القرارات الآخيرة.

 

ففي عبدالمنعم رياض، تفقدّ عدد من قيادات الإدارة العامة للمرور، سيارات مختلفة بالموقف وبسؤال الركاب، أكدّوا على أنّ التعريفة لم تزد سوى نصف جنيه فقط عن الأجرة الأساسية.

 

ووجّه القيادات رسالة تحذير للسواقين المتواجدين، بأنّه في حال استغلال القرارات الآخيرة ورفع الأجرة بشكل مبالغ فيه، فسيتعرضون للمسائلة القانونة ويعاقبون تحت طائلة القانون.

وعبّر عدد من المواطنين عن ارتياحهم بشأن القرارات الآخيرة، آملين أن يكون هناك إصلاح اقتصادي قادم، فبرغم تأثير تلك القرارات عليهم إلّا أنّهم سيتحملون للوقوف بجانب وطنهم، حتى يستقر ويصبح أفضل لهم ولأولادهم، واعتبروا أنّ القرارات الآخيرة ليست عشوائية كما يثير البعض لنكنّها مدروسة بشكل كبير فالزيادة التي أقرّتها الحكومة على حسب المسافة وسعر البنزين، واتفق معهم القيادات المتواجدة.

 

ولم تكن تلك الحملات في القاهرة الكبرى فقط، بل شهدت عدد كبير من محافظات الحروسة حملات شبيهة للاطمئنان على السير وفقا للتعريفة المحددة.