بعد رحيله.. تعرف على المسيرة الفنية للشاب ماهر عصام

الاحد 17 يونية 2018 | 06:49 صباحاً
كتب : آية محمد

ولد الفنان المصري الشاب ماهر عصام في 5 أكتوبر عام 1979 في حي إمبابة بالقاهرة، وهو ممثل مصري التحق بالعمل الفني منذ الطفولة، حيث اشتهر وذاع سيطه من خلال أدواره التى شارك بها مع الفنانين الكبار، فقد أتقن وأدى الأدوار ببراعة رغم صغر سنه.

 

أدواره فى الطفولة

قدم الفنان الشاب ماهر عصام وهو طفل صغير أفلاما عديدة مثل "فوزية البرجوازية 1985، وامرأة متمردة 1986، واليوم السادس"، ثم قدم دورًا مهمًا في فيلم "النمر والأنثى" عام 1987 مع الزعيم عادل إمام، وترك دوره فى هذا الفيلم أثرا إيجابيا كبيرا لدى المصريين، بحيث كان سببًا فى شهرته ولمعان نجمه بين الجماهير.

 

أدواره فى مرحلة الشباب

ثم فى مرحلة الشباب شارك الفنان الراحل فى العديد من الأفلام مثل "الآخر، والأبواب المغلقة، وسكوت حنصور، ثم غاب فترة وظهر بعد ذلك فى فيلم "هي فوضى"، وبعده شارك الفنان عمرو عبد الجليل فيلم "صرخة نملة"، وكذلك فيلم "قلب الأسد".

 

وقبل أن يصاب الفنان الشاب بنزيف فى المخ فى المرة الأولى عمل مع الفنان محمد رجب فيلم "سالم أبو أخته"، وبعد ذلك كان الفنان الراحل حريصا على حضور العرض الخاص لفيلم "قلب أسود"، داخل سينما بورتو كايرو بالتجمع الخامس، وكان بصحة جيدة ونجح في استعاده وزنه بعدما خسر الكثير خلال فترة غيابه لوجوده في المستشفى إثر الغيبوبة، إلا أن ملامحه بدا عليها التعب والتقدم في العمر رغم أنه في سن الشباب.

 

مسلسلاته

وقدم الفنان الشاب الراحل أكثر من مسلسل، من أهمها "وجه القمر عام 2000، ولدواع أمنية، مع ماجد المصري وكمال الشناوي، عام 2001، وأيضا قضية نسب، مع عبلة كامل، عام 2006، والملك فاروق عام 2007، وفي 2009 شارك في عصابة بابا وماما، وأخيرًا ظهر في مسلسل فرقة ناجي عطالله، عام 2012، مع الزعيم عادل إمام".

 

إصابته ووفاته

يذكر أن الفنان الشاب الراحل توفي فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، فى مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر؛ عقب إصابته بنزيف حاد بالمخ، نقل على إثره إلى المستشفى ودخل العناية المركزة، وتعد تلك الإصابة الثانية له، وقد لفظ أنفاسه الأخيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد عن عمر يناهز 38 عامًا، ونعا العديد من نجوم ونجمات الفن الفنان الشاب عبر صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، وسيتم تشييع جثمانه اليوم الأحد، بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

اقرأ أيضا