”عيدهم في الجنة“.. الموت أو الشهادة مصير أبطال مسلسلات رمضان 2018

الجمعة 15 يونية 2018 | 11:08 مساءً
كتب : منار بدر الدين

اتخذ صناع الدراما الرمضانية في موسم 2018 قرارًا مشترك بالتخلص من أبطال أعمالهم في الحلقات الأخيرة، فما بين «مات في رمضان وعيدهم في الجنة»، أضاف جمهور تلك الأعمال لمستهم الكوميدية في محاولة للتخلص من آثار الحزن الذي اعتراهم، ليستقبلوا العيد بفرحته كما يجب، فيما يلي نسرد لمن لم يشاهد تلك النهايات المأساوية اللحظات الأخيرة في حياة أبطالنا المفقودين.

استشهاد مزيف لسليم الأنصاري

لم يكد سليم الأنصاري، والذي يقوم بدوره أمير كرارة، أن يهدأ باله بعد إلقاء القبض على هيثم أحمد زكي الذي يؤدي دور مجرم يدعى عاكف، وتنفيذ حكم الإعدام في حقه، حتى دفع حياته ثمنا للقيام بواجبه بعد هجوم إرهابي بدأ بإطلاق وابل من النيران عليه، ولكن لهؤلاء الذين لم يستطيعوا استكمال مشاهدة الحلقة وغرقوا في أحزانهم، يسعدنا أن نقول لكم بأن سليم الأنصاري ما زال على قيد الحياة ومشهد مقتله مجرد خطة تمويه من أجل عملية كبرى قادمة.

«ومن الحب ما قتل».. رحيم

وبدافع الحب ضحى "رحيم"، والذى يجسده ياسر جلال، بحياته فى مقابل الحفاظ على حياة حبيته "داليا"، وهى شخصية نور فى العمل، وانتهت حياتة فى حضن حبيبته بعد إطلاق "عماد" الذي يجسد شخصيته الفنان صبري فواز النيران عليه.

 

طايع يفقد حبيبته ووالدته

تلقى عمرو يوسف بطل مسلسل "طايع" صدمة بمقتل حبيبته "مهجة" والتي تجسد دورها صبا مبارك، وكانت الصدمة الثانية بمقتل والدته التي تقوم بدورها الفنانة سهير المرشدي، وانتهى المسلسل بدخول "طايع" و"سلطان" السجن، وتقع بينهما مواجهة بداخله ليصبح أكثر الأبطال الذين تعرضوا لآلام الفراق.

 

"فقدان بعد التعود"

وأصعب مايمر على الشخص هو فقدان شخص عزيز عليه، هكذا كان الحال بالنسبة لمسلسل "بالحجم العائلي"، بعد وفاة الفنان يحيى الفخراني "نادر التركي"، بعدما أصلح علاقته بزوجته ميرفت أمين "ثريا"، ورافقها في المستشفى وقضى معها ليلة رومانسية في منزلهما القديم في المنيل تحت مظلة الحب والود.

 

الأعمال الأخرى لم تخلو من الأحداث المآسوية أيضًا، ما بين «الحبس والموت والقتل بالطرق البشعة»، ليكون موسم رمضان 2018 حامل للقدر الكبير من الدراما والنهايات التي لن ينساها المشاهدين.