ورشة عمل لتعزيز دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية

الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 08:07 مساءً
ورشة عمل
ورشة عمل
كتب : نجوى عدلى

نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل بعنوان "تفعيل دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية"، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

استهدفت الورشة أعضاء ومنسقي وحدات مناهضة العنف في جامعات السويس، قناة السويس، بورسعيد، شرق بورسعيد التكنولوجية، والعريش.

حضر الورشة الدكتورة شيماء نعيم، مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس، والأستاذ إسلام محمد حمام، المحامي بمكتب شكاوى المرأة بمحافظة بورسعيد.

خلال الورشة، استعرضت الدكتورة شيماء نعيم دور المجلس القومي للمرأة في دعم النساء والفتيات في مختلف المجالات، وربط تمكين المرأة بأهداف التنمية المستدامة. 

كما شرحت المفاهيم الأساسية للعنف ضد المرأة، ومحاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، مع التركيز على محور الحماية. 

وتطرقت إلى نتائج الدراسة الاقتصادية للعنف ضد المرأة التي أُطلقت بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

كما تناولت الورشة اختصاصات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة داخل الجامعات، وآلية عملها في دعم المجتمع المحلي، واستقبال الشكاوى والتعامل معها بسرية تامة. 

كما أشارت إلى دور وحدات المرأة الآمنة في المستشفيات الجامعية.

من جانبه، استعرض الأستاذ إسلام محمد حمام دور مكتب شكاوى المرأة وأهدافه، مؤكداً أن مصر تعد من أوائل الدول التي نفذت نظام إحالة متكامل بين الجهات المعنية، لتقديم خدمات شاملة للنساء المتعرضات للعنف بواسطة فرق متخصصة.

ورشة عمل
ورشة عمل

اقرأ أيضا