حزب الله يستهدف تل أبيب وحيفا..إسرائيل تعلن حالة الطوارئ

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 10:05 صباحاً
كتب : شهد الشاذلي

أعلن حزب الله اللبناني صباح اليوم الثلاثاء عن استهدافه لتل أبيب وحيفا عبر رشقات صاروخية، في حين أفادت مصادر الجزيرة بأن إسرائيل ردت بقصف جديد استهدف منطقة الليلكي شمال مطار بيروت.

وفي بيانات منفصلة، أوضح حزب الله أنه استهدف بصواريخ متطورة منطقة "قبة نيريت" في ضواحي تل أبيب، بالإضافة إلى قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في محيط تل أبيب.

من جانبها، أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي إطلاق نحو 20 صاروخًا من لبنان نحو تل أبيب، الجليل الأعلى، وشمال هضبة الجولان. كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن أحد الصواريخ سقط قرب مستوطنات قريبة من الخط الأخضر شرق تل أبيب، ما تسبب بسماع دوي انفجار كبير، دون أن يتم الإبلاغ عن حجم الأضرار.

كما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت ثلاثة صواريخ في سماء تل أبيب، فيما سقط صاروخ رابع في منطقة مفتوحة. وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أنها تتعامل مع سقوط شظايا ناتجة عن اعتراض الصواريخ في منطقة تل أبيب الكبرى.

الجبهة الداخلية الإسرائيلية، التابعة لجيش الاحتلال، أعلنت أن صفارات الإنذار انطلقت صباح اليوم في وسط إسرائيل، بما في ذلك تل أبيب الكبرى، قيساريا، هرتسليا، وبعض المناطق جنوب حيفا، بسبب إطلاق الصواريخ من لبنان.

وسائل الإعلام الإسرائيلية أفادت بأن أصوات انفجارات قوية سمعت في سماء تل أبيب، نتيجة التصدي للصواريخ. كما أشارت إلى تعليق حركة الطيران في مطار بن غوريون، مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن إجراءات طوارئ في منطقة تل أبيب.

اقرأ أيضا