مدبولي يتابع تطوير مطاري برج العرب والعلمينشذ

الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 08:55 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كتب : أمنية محمد السيد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، لمتابعة سير أعمال تطوير مطاري "برج العرب" و"العلمين الدولي".

وأشار وزير الطيران إلى أن أعمال التطوير في كلا المطارين ستكتمل في أوائل نوفمبر المقبل، مؤكدًا جاهزية المطارين للتشغيل الفعلي.

 وأضاف أن مطار برج العرب الدولي سيتضاعف استيعابه إلى 6 ملايين راكب سنويًا بعد تشغيل مبنى الركاب الجديد، الذي تم بناؤه بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) كأول مبنى ركاب صديق للبيئة في مصر.

وكما أوضح أن المطار سيعتمد على تقنيات متطورة لتقليل الانبعاثات الكربونية وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، بجانب نظم حديثة لتوفير الطاقة والتحكم البيئي. 

وأشار إلى أن مطار العلمين الدولي، الذي يخدم مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي، سيزيد طاقته الاستيعابية إلى مليون راكب سنويًا، مما يعزز من مكانة المدينة كوجهة سياحية عالمية.

وأكد الحفني أن هذه التوسعات تأتي في إطار استراتيجية الدولة لتطوير المطارات المصرية، وزيادة أعداد السائحين لتصل إلى 30 مليون بحلول عام 2028.

اقرأ أيضا