بمهرجان الموسيقى العربية غداً.. حفل شاكر وحنين مع المايسترو مصطفى حلمي

الاثنين 21 أكتوبر 2024 | 07:44 مساءً
هاني شاكر وحنين والمايسترو مصطفى حلمى
هاني شاكر وحنين والمايسترو مصطفى حلمى
كتب : هبة أيمن

انتهى الفنان الكبير هاني شاكر من البروفة الأخيرة استعدادًا لحفلته التي ستقام غدًا الثلاثاء ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الـ32، والذي يُعقد على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية. وأجرى أمير الغناء العربي، هاني شاكر، بروفة على إحدى الأغاني برفقة المطربة الشابة حنين، التي ستشاركه الغناء خلال الحفل.

من المقرر أن يعتلي هاني شاكر مسرح النافورة لتقديم باقة من أجمل أغانيه، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي. سيسبق ذلك فاصل غنائي للفنانة حنين الشاطر والفنانة إيمان عبد الغني، حيث ستقدمان مجموعة متنوعة من أغاني التراث العربي.

هاني شاكر وحنين والمايسترو مصطفى حلمىهاني شاكر وحنين والمايسترو مصطفى حلمىهاني شاكر وحنين والمايسترو مصطفى حلمىهاني شاكر وحنين والمايسترو مصطفى حلمى

سيختتم مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر، فعاليات دورته الـ32 في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء يوم الخميس 24 أكتوبر، بحفل للفنانة مي فاروق، التي ستغني بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو تامر فيضي، حيث ستقدم مختارات من أهم أعمال الطرب العربي.

قبل ذلك، سيقدم كل من العازفين: مصطفى داغر على الكمان، إسلام القصبجي على العود، الفنان السعودي علي خفاجي على البيانو، ويحيى مهدي على التشيللو، وصلة فنية موسيقية تتضمن عزف أشهر الألحان التي تركت بصمة في الوجدان الفني للجمهور المصري والعربي. كما سيُعرض على المسرح الخارجي لطلاب مركز تنمية المواهب، تحت إشراف الدكتور سامح صابر، عدد من الأعمال الموسيقية العربية الشهيرة.