وزير السياحة والآثار يبحث تعزيز التعاون الثقافي مع متحف الصين الوطني للفنون والحرف

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 03:36 مساءً
كتب : شهد الشاذلي

قام شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بزيارة إلى متحف الصين الوطني للفنون والحرف، حيث استقبله مدير المتحف وانغ تشين يانغ، الذي رافقه في جولة داخل أروقة المتحف المختلفة.

تأتي هذه الزيارة ضمن مشاركته الحالية في العاصمة الصينية بكين في معرض السياحة الدولي COTTIM، حيث عقد العديد من الاجتماعات الرسمية مع منظمي الرحلات وشركات الطيران، إلى جانب لقاءات إعلامية مع وسائل الإعلام الصينية والدولية.

رافق الوزير في جولته السفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على إدارة العلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وخلال الزيارة، أبدى الوزير إعجابه بمحتويات المتحف التي تسلط الضوء على الفنون والحرف الصينية عبر العصور، مع التركيز على التراث غير المادي. 

كما ناقش مع مدير المتحف سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، بما في ذلك تبادل الخبرات وتنظيم برامج تدريبية مشتركة، إلى جانب دراسة إمكانية إقامة معارض أثرية وتراثية مؤقتة مشابهة لمعرض "قمة الهرم: حضارة مصر القديمة" الذي تم استضافته في متحف شنغهاي القومي في يوليو الماضي، والذي يُعد الأكبر من نوعه في آسيا خلال العقدين الأخيرين.

اقرأ أيضا