طهران تؤكّد عدم استهداف إسرائيل لمواقعها النووية وتكشف عن تدابير لحمايتها"

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 03:44 مساءً
كتب : بسمة هاني

صرح بهروز كمالوندي، المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بأن احتمال شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية لا يزال منخفضاً,مؤكدًا أن أي أضرار قد تحدث ستكون بسيطة، وأن إيران قادرة على إصلاحها بسرعة.

وأضاف كمالوندي: "نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد"، موضحاً أن الخطط الإيرانية تهدف إلى تقليل الأضرار في حال وقوع أي هجوم,مشيرًا إلى أن الهجمات على هذه المواقع تعتبر غير مرجحة.

تأتي هذه التصريحات في ظل توقعات بأن إسرائيل قد تنفذ ضربة رداً على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع في أوائل أكتوبر، وذلك بعد تصاعد التوترات بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

تأتي هذه التصريحات في وقت تتزايد فيه التوقعات بأن إسرائيل ستقوم بتنفيذ ضربة رداً على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في مطلع أكتوبر، والذي جاء بعد تصاعد التوترات بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

وفي هذا السياق، ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ستأخذ بعين الاعتبار مصلحة الولايات المتحدة، لكنها ستحدد أفعالها وفقاً لمصالحها الوطنية.

جاء ذلك بعد تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" أفاد بأن نتنياهو أبلغ إدارة بايدن بأن إسرائيل تخطط لضرب أهداف عسكرية إيرانية، مع التركيز على أن الرد سيكون محسوباً لتفادي التأثير على الانتخابات الأميركية.

اقرأ أيضا